رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ملفات شخصية
الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:10 م

"آيات عرابي".. إخوانية بأمريكا تخصص تحريض ضد مصر

آيات عرابي.. إخوانية
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28726

على مدى سنوات طويلة، تحاول الناشطة الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، "آيات عرابي"، التحريض ضد مصر، فرغم أنها تعيش في الولايات الأمريكية منذ 1998، ومع أنها لا تنتمي لمصر ولا تعرف عنها شيئًا، إلا أنها استغلت أكثر من مليون متابع لها على مواقع التواصل الاجتماعي لتوصيل رسائل الكراهية في مصر.

بثت خطاب الفتنة الطائفية والكراهية في مصر، إلا أنها لم تنجح في ذلك حتى الآن، وبدأ متابعوها في مهاجمتها ما جعل الأضواء تنحسر عنها خلال الفترة الماضية، ومن أجل العودة مرة أخرى، جددت "آيات" خطابها المعادي للمسيحيين والتحريض ضدهم في مصر والوطن العربي، واتهامها لهم بالسيطرة على مصر خلال فترة الاحتلال الفرنسي.

وسلطت مجلة "آرب نيوز" الإماراتية، في نسختها الإنجليزية، الضوء على "آيات" باعتبارها إحدى المتطرفات المصريات التي لا تفعل شيئًا سوى الانتقاد والمهاجمة.

وقالت المجلة، في تقريرها، إن "آيات" صحفية مصرية تعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، لا تفعل شيئًا سوى زرع الكراهية والطائفية في وطنها والشرق الأوسط.


ويدعو قسم كامل على موقعها الشخصي إلى المقاطعة الاقتصادية للمسيحيين في مصر، الذين تتهمهم بالتآمر ضد المسلمين ومحاولة تشكيل دولتهم القبطية.

وقال يوهانس فان جورب، الأستاذ المساعد في الجامعة الأمريكية بالشارقة، إن "آيات" تحاول استعادة بعض المجد الضائع من خلال خطابات الكراهية، وهي قادرة على فعل ذلك لأنها تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقًا للقانون الأمريكي ما تفعله لا يشكل خطرًا قانونيًا واضحًا.

وتابعت أن اتهاماتها وصلت إلى حد الجيش المصري الذي يحارب الإرهاب، حتى إنها دعت لتفكيكه، وتحولت خطاباتها وآراؤها إلى كراهية شديدة فقط، ووصل الأمر لمهاجمة قادة وزعماء الدول الأخرى.