رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 11:49 ص

منتصر عمران: داعش أصيب بضعف شديد منذ مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي

منتصر عمران: داعش
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28599

قال منتصر عمران القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن إنهاء الإرهاب في العالم أجمع لا يتوقف على مقتل زعيم تنظيم أو قائد جماعة إرهابية، لافتًا إلى أن "ولو كان ذلك صحيحًا لتوقف الإرهاب بعد مقتل أسامة بن لادن أو أبو مصعب الزرقاوي أو غيرهم الكثير".

وأوضح منتصر في تصريحات خاصة، أن "هذه التنظيمات تبنى على فكرة والفكرة تتناقلها العقول وليس الأجساد، وربما مقتل البغدادي يقلل من نسبة الإرهاب في سيناء تأثيرا مؤقتا حتى يتم ترتيب الإدارة مرة أخرى على خليفة البغدادي سواء في سيناء او في غيرها من مناطق العالم العربي".

وأشار إلى أن "خير دليل على ما ذهبت عليه في تنظيم القاعدة فبعد مقتل التنظيم أسامة بن لادن جاء من خلفه في زعامة التنظيم وهو ايمن الظواهري ومازال التنظيم مستمر حتى اليوم. ولكن ليس بالقوة التي كان عليها التنظيم ايام أسامة بن لادن لان التنظيم شهد انشقاقات عدد من قادته وكان منهم البغدادي الذي أنشأ تنظيم داعش".

وتوقع القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، ضعف تنظيم داعش الإرهابي، "تنظيم داعش لن يستمر بقوته بعد مقتل مؤسسه فيصاب بحالة من الضعف والانشقاقات وستشهد الأيام القادمة ظهور زعيم جديد لتنظيم جديد وكل ذلك بمباركة مخابرات أمريكا والدول الغربية لإشاعة الفوضى والفتن في المنطقة العربية وإرساء حالة من عدم الاستقرار في الدول العربية".