رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 02:17 م

هجوم سلفي على مسلسل "ممالك النار"

هجوم سلفي على مسلسل
أحمد الجدي
aman-dostor.org/28397


شن بعض مشايخ السلفية هجوما على المسلسل التاريخي الجديد "ممالك النار"، بحجة أنه يشعل الفتنة بين المسلمين، كونه تناول التاريخ الحقيقي للدولة العثمانية وفشلها الذريع.
وكان على رأس السلفيين الذين رفضوا هذا المسلسل الشيخ عماد رفعت، الداعية السلفي البارز، الذي قال في تصريحات صحفية له: إن هذا المسلسل يشوه الحقيقة، ويزرع الشقاق والعداء بين المسلمين.
وأضاف: المسلسل الذى أنتجته دولة الإمارات ويذاع،  أراه مسلسلا يصب في خانة الفرقة والعداء بين المسلمين، كما أراه تشويها للحقائق وضربا مباشرا في رحم الأخوة بين المسلمين.

وتابع: مسلسل ممالك النار يتكلم عن الفترة الأخيرة في حياة الدولة العثمانية، وتحديدا عصر الحرب مع طومانباي ، فيصور الدولة العثمانية على أنها دولة محتلة غازية، وطومنباي يقاوم هذا الغزو والاحتلال، والحق أن هذا المسلسل يشوه الحقيقة ويطمسها، فالدولة العثمانية كانت خلافة إسلامية بما لها وبما عليها،  وهذا هو الأصل أن يجتمع المسلمون تحت راية واحدة، فيكونون أمام الدنيا كافة كما يكون غيرنا أمامنا كافة.
واختتم تصريحاته قائلا: هذا المسلسل سيفتح باب شر وعداء كبير بين المسلمين العرب والأتراك، لأن تركيا ولا شك ستقوم بإنتاج عمل يرد على ممالك النار، هنا أريد أن أنبه على أن هذه الأعمال والأعمال المضادة هي حرب بين الأنظمة، فلا يجب أن تنخرط الشعوب فيها، وأقول أيها المسلمون العرب والأتراك أنتم إخوة فلا تدخلوا في هذه الصراعات، واعلموا أن الله أنعم عليكم بقوله تعالى، إنما المؤمنون إخوة . فحافظوا هذه النعمة التي أنعم الله بها عليكم.