رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 05:29 م

شباب الإخوان بالسودان يستغيثون بقادتهم خوفا من الترحيل لمصر

شباب الإخوان بالسودان
أحمد الجدي
aman-dostor.org/28380


كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان الإرهابية وجود اتصالات قوية بين شباب الجماعة الهاربين في السودان وقادة الجماعة في تركيا لبحث مستقبلهم وخاصة في ظل وجود حرب كبرى من الدولة السودانية على الجماعة الإرهابية.
قادة الإخوان جددوا رفضهم سفر اي من شباب الجماعة لتركيا في ظل رفض الحكومة التركية استقبال مزيد من أعضاء الجماعة الأمر الذي أغضب شباب الإخوان أكثر وأكثر حيث أنهم أشبه بالمحاصرين داخل السودان ويخشون القبض عليهم في اي وقت وتسليمهم لمصر.
الخبر الذي تسبب في رعب شباب الإخوان الهاربين في السودان هو قيام وزير العدل السوداني مؤخرا بإعفاء مجموعة كبيرة من المستشارين القانونيين المنتمين لجماعة الإخوان من مناصبهم، ووصل عدد هؤلاء إلى ما يقرب من ٢٧ شخص وفقا لتقارير سودانية.
السبب الثاني هو قيام بنك السودان المركزي بإصدار قرار بتجميد حسابات مصرفية لأسماء وشركات عمل مملوكة لقيادات إخوانية حيث تم تجميد حسابات 42 شركة و8 أسماء عمل مملوكة لعبد الله البشير شقيق الرئيس السوداني عمر البشير، كما تم تجميد حسابات شركات وأسماء عمل مملوكة لمساعد البشير سابقاً، نافع علي نافع، هذا بالإضافة إلى تجميد 9 شركات و11 اسم عمل تتبع للإخواني المتهم بتدمير القطاع الصحي بالسودان مأمون حميدة.