رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 10:41 ص

كواليس حرب الإخوان المعلنة على الإمارات

كواليس حرب الإخوان
أحمد الجدي
aman-dostor.org/28329


أعلنت جماعة الإخوان الإرهابية الحرب الرسمية على دولة الإمارات بعد دورها القوي في محاربة الإخوان وأفكارهم في كل الدول العربية وعلى رأسهم ليبيا واليمن حيث أسهمت في إيقاف المد الإخواني فيهما.

كانت هذه الحرب المعلنة من خلال توقيع ما يقرب من ٨٧ داعية إخوانيا على بيان يدعون فيه لمقاطعة دولة الإمارات فقط لأنها تحارب الإخوان في اليمن وليبيا، وتساعد الدولتين وشعبيهما في إعادة بناء أوطانهم من جديد بعد الحرب التي دارت فيهما وكان الإخوان أحد المسببات الرئيسية لها.

كان على رأس دعاة الإخوان المهاجمين لدولة الإمارات والساعين لمقاطعتها الصادق الغرياني مفتي الدم الإخواني الموجود في ليبيا، وشارك في توقيع هذا البيان عدد من الدعاة المصريين المحسوبين على الجماعة الإرهابية وعلى رأسهم محمد الصغير القيادي بالجماعة الإسلامية، وعطية عدلان القيادي في تنظيم الجهاد.

مصادر من داخل الإخوان أكدت أن هذه الحرب الإخوانية المعلنة على الإمارات سببها الرئيسي هو علم الجماعة قيادة الإمارات مبادرة عربية لحظر أنشطة جماعة الإخوان في كل الدول العربية، الأمر الذي أرعب الجماعة وجعلهم يدخلون في حرب علنية على الإمارات بهدف آخر أيضا وهو كسب ود إيران التي تعاني من الإمارات في اليمن تحديدا كون الحوثيين مدعومين بقوة من إيران وينفذون أجندتها.