رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:32 م

أخر تقاليع الإخوان.. الإرهابية تطلق خطة تحريضية ضد مصر يتزاعمها المقاول الأجير

أخر تقاليع الإخوان..
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28199

حرضت جماعة الإخوان الإرهابية، عناصرها المسلحة خلال الأيام الحالية، على الاستعداد لدعوات تحريضية سيقوم بها المقاول الأجير محمد علي خلال منتصف الشهر الحالي، وتشمل التحريضات عدة مزاعم سيقوم بنشرها هذا المقاول أولها أن الحكومة المصرية غير قادرة على مواجهة الدعوات التحريضية، كما يستكمل مزاعمه بشأن تشكيل غرفة موحدو للمعارضة التابعة لجماعة الإخوان، بالإضافة إلى المزاعمه بأنه تلقى دعم قوى دولية ضد مصر.
وبدأت الجماعة الإرهابية، الترويج لهذه الحملة الممنهجة الجديدة عبر المواقع الإخبارية التي تمتلكها في الخارج وتبث من تركيا وقطر، بنشر أخبار وتقارير تفيد قرب انطلاق حملة إخوانية جديدة على يد المقاول الأجير محمد علي، وتداولها اللجان الإلكترونية التابعة للجماعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، إن جماعة الإخوان الإرهابية، ستبدأ مخططها الجديد الخاص بنشر مستندات مزعومة أنها من داخل القوات المسلحة وأنها لمشروعات قومية لم يعرف عنها أحد شيء وتكلفت ملايين الجنيهات، حسبما تنقل قناة مكملين الإخوانية عبر أحد أذرعتها الإعلامية الذي ظل لأكثر من ساعة يتحدث عن هذه المستندات المزعومة.

وبدأت الحرب الأكاذيب والشائعات، وذلك من خلال نشر فيديوهات وأحاديث كاذبة ومستندات مزعومة ليست لها صلة لا من قريب أو بعيد بالقوات المسلحة، ليزعم أن هناك إهدار لأكثر من ١.٣ مليار دولار، واستكمل مزاعمه أن الدولة تهدر الكثير من الأموال متناسيًا النجاحات التي تقوم بها الدولة المصرية والمشروعات التي وضعتها في مقدمة الأمم.

وبالتزامن مع هذه الدعوات التحريضية، أصدرت جماعة الإخوان للجانها الاكترونية رسالة لعناصرها للعمل عليها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفاداها: "كل قضية ملابساتها واضحة للأعمي زي إن واحد جاب سكينة وجري ورا واحد وقتله ولا جدة عذبت طفلة حتي الموت ولا إن راجل إغتصب طفلة وماتت، حوادث من هذا النوع محتاجة حشد شعبي وهاشتاجات لازم نعمل مجهود عشان نخليها تتصدر الترند". 
كما عقد أيمن نور رئيس مجلس أمناء قناة الشرق الإخوانية، اجتماع مع مسعد البربري القيادي الإخواني ومسؤول النشر للمقاول الهارب محمد علي، وذلك للإطلاع على المشاهدات التي انخفضت بشكل كبير ولم يعد المقاول الأجير على إحداث أي إثارة تحت المزاعم الكاذبة التي كان ينشرها بين الحين والأخر، وطالب نور، بضرورة إعادة هيكلة اللجان الإلكترونية التابعة للجماعة لنشر مزيد من الأكاذيب عن الجيش والشرطة بفيديوهات مزعومة، لإعادة التحريضات الإخوانية مرة أخرى.
ويقول طارق البشبيشي القيادي الإخواني المنشق، إن محمد علي كان ظاهرة إخوانية واختفت خلال الأيام الماضية، وذلك بعد فشل تحريضاته التي قادها ضد مصر، بنشر أكاذيب عن الجيش والمشروعات القومية، ولم تجد أي صدى وأصبح يحدث نفسه خلال الفيديوهات والحوارات الصحفية التي يقوم بنشرها.
وأضاف البشبيشي، أن جماعة الإخوان الإرهابية هي من صعدت المقاول الهارب محمد علي، داخل مواقع التواصل الإجتماعي واستخدمت اللجان الإلكترونية التابعة لها، في نشر الأكاذيب والتحريض المستمر ضد الدولة المصرية، لافتًا إلى أن أيمن نور يحاول إحياء المشروع الإخواني التحريضي محمد علي، ولكنه بكل تأكيد سيفشل في ذلك.