رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
السبت 09/نوفمبر/2019 - 10:14 ص

خلال ساعات.. زعيم داعش الجديد يظهر في كلمة صوتية لعناصره

خلال ساعات.. زعيم
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28185

كشفت مصادر مقربة من تنظيم داعش الإرهابي عن أنه سيتم نشر أول كلمة مسجلة وشيكة لزعيم داعش الجديد، أبوإبراهيم الهاشمي، لافتة إلى أن "الهاشمي" سيخطب بكلمة مسجلة، سيتم بثها في عيد المولد النبوي الشريف، مضيفة أنه من المتوقع أن يكون محتوى الخطاب عن "سيرة الخليفة الجديد"، حسبما نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية.

وقدمت المصادر معلومات إلى الصحيفة اللبنانية تفيد بوجود صلة قربى تربط بين زعيم التنظيم الجديد وسلفه أبوبكر البغدادي، الذي قُتل مؤخرًا في عملية قامت بها القوات الأمريكية، إلا أن الصحيفة أكدت أن "هذه المعلومات لم يتم تأكيدها بعد".

وتداولت مصادر أنباء في اليومين الأخيرين عن استعداد "داعش" لشنّ سلسلة من العمليات، وتشير "معلومات جهاديّة" متداولة على نطاق ضيق إلى أنّ التنظيم يشهد بالفعل "عمليّات هيكلة جديدة"، لا تقتصر على اختيار خليفة جديد، ولا على الدوائر المحيطة به فحسب، بل تتعدّاها إلى محاولة تنظيم عمل "الذئاب المنفردة".. وفق الصحيفة.

وأعلن التنظيم، الأسبوع الماضي، تعيين أبوإبراهيم الهاشمي القريشي زعيما جديدا بعد مقتل أبوبكر البغدادي في عملية للقوات الأميركية الخاصة.

لا يُعرف سوى القليل عن زعيم داعش الجديد، وهدف داعش في هذه المرحلة هو ملء فراغ السلطة بعد قتل البغدادي. سيحاول الزعيم الجديد السيطرة على البنية التي خلفها البغدادي، في المقام الأول، من المرجح أن يحدد ذلك المرحلة المقبلة لداعش.