رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 04:31 م

انشقاقات جديدة تضرب الصف الإخواني داخل السجون

انشقاقات جديدة تضرب
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28083

وقعت اشتباكات بين عدد من سجناء جماعة الإخوان الإرهابية، خلال الأيام الماضية، داخل إحدى الغرف الخاصة بعناصر وقادة جماعة الإخوان الإرهابية في أحد السجون، وذلك عقب انشقاق مجموعة جديدة من شباب الجماعة على الأفكار الخاصة بالجماعة، ومطالبة القيادات بإعلان المراجعات بشكل كبير داخل السجن.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية إن عددا من شباب الجماعة الإرهابية التحقوا بالمراجعات الفكرية التي انطلقت منذ أكثر من عامين، وأعلنوا انسحابهم من غطاء الجماعة، وكانت أحكامهم القضائية بين الخمس والخمس وعشرين سنة.
وأضافت المصادر أن الشباب بدأوا في التواصل فيما بينهم للحديث حول الأفكار الذي صدّرتها الجماعة لهم خلال السنوات الماضية، موضحةً أنهم اتفقوا على أن هذه المناقشات لا بد وأن يصبح لها نتائج كبيرة في الأصداء داخل جماعة الإخوان الإرهابية.
وأوضحت المصادر أن قادة جماعة الإخوان قاموا بالاعتداء على الشباب الذين أعلنوا الانشقاق على أفكار الجماعة، وبدأوا في التضييق عليهم داخل الغرف التي يتحكم فيها القادة، حيث كانوا ينصبون في كل غرفة قائما بأعمال المرشد والمسئول عن تنظيم العمل داخل غرف السجن، ولديه مجموعة من مجلس الشورى، وأغلبهم يكونون من القادة.
وظهرت المراجعات الفكرية لشباب جماعة الإخوان الإرهابية في السجون لأول مرة في يونيو من عام 2017، حيث أعلن عمرو عبدالحافظ، قائد المراجعات الفكرية، ومجموعة آخرون من شباب الإخوان، عبر وسائل الإعلام المختلفة، عن تدشينهم المراجعات الفكرية للشباب داخل السجون المصرية.
يذكر أنه خلال السنوات الماضية شهدت جماعة الإخوان حالة تشرذم، بدأت بخروج عناصر عديدة عن طوعها، عقب الأحداث التي شهدتها البلاد خلال السنوات السبع الماضية، من خلال إقرارات توبة بنقض الفكر المتشدد، ومراجعة أفكارهم ومواقفهم داخل السجون، وصولًا إلى الاستقالات التي نشرت على الملأ.