رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات تفاعلية
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 02:59 م

خسة الجماعة.. خطة الإخوان لدعم المقاول الهارب محمد علي

خسة الجماعة.. خطة
أحمد ونيس
aman-dostor.org/27789


على مدى الأيام القليلة الماضية تواصل جماعة الإخوان الإرهابية، الترويج للمقاول الهارب محمد علي، في فيديوهاته الذي يقوم فيها بالتحريض ضد مصر، حيث تقوم قنوات الإخوان الإرهابية، بدعم للمقاول الهارب محمد علي وذلك من خلال نشر فيديوهات التي يقوم بتصويرها مع عدد من الصحف والقنوات الفضائية التابعة للإخوان، والتس تستحوذ الجماعة على حصة من رأس مالها.
وتتحالف جماعة الإخوان الإرهابية مع المقاول الهارب منذ اللحظة الأولى، حيث تتولى الجهاز الإعلامي التابعة للجماعة مهمة نشر الفيديوهات وتدشين هاشتاجات ضد الدولة المصرية.

وبحسب البث المباشر للقناة التي تبث من تركيا، فإن الجماعة تقوم بالترويج لجميع الفيديوهات التي يقوم بها المقاول الهارب، لرفع نسب المشاهدة وذلك بعد عزوف الألاف من متابعة تحريضاته المستمرة.

ولم تقف الجماعة عند هذا الحد، بل واصلت نشر التحريضات التي يقوم بها المقاول الهارب، عبر المنصات التابعة لها باللجان الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي، مطالبة العناصر باستمرار في دعم هذه الفيديوهات لاستكمال "الثورة المزعومة".
وقالت مصادر، إن جماعةالإخوان الإرهابية، أرسلت تعليمات لعناصر في كافة المحافظات داخل مصر بدعم دعوات التظاهر التي يطلقها المقاول الهارب، تحت مسمى "الإنهاك"، لافتة إلى أن محمد علي وضع مع الجماعة الإرهابية عدة مخططات لهدم الدولة المصرية على رأسها دعوات تظاهر تحمل اسم انهاك رجال الجيش والشرطة.
وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الحوارات التي يقوم بها المقاول الهارب مع عدد من القنوات الأجنبية هو مخطط مدروس من قبل الجماعة لبعد الهارب عن قنواتهم المشبوهة لعدم زيادة عزوف المواطنين عن الدعوات المشبوهة، لكن الجماعة لم تجد أيضًا سوى منصاتان لتنفيذ مخططاتها الأول هو موقع "ميدل إيست" البريطاني، والذي أسسته الجماعة بعد سقوطها في مصر عام 2013، والثاني هو قناة "بي بي سي"، وهي القناة التي استحوذت الجماعة على نصيب كبير من رأس مالها عام 2017، وذلك عبر مجموعة من رجال أعمال قطريين.