رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:21 ص

من هو الإرهابي عوف أبوالمهاجر الذي قتله الأمن التونسي؟

من هو الإرهابي عوف
أحمد ونيس
aman-dostor.org/27707

في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أعلنت السلطات التونسية قتل شقيق الإرهابي الجزائري لقمان أبوصخر (تم القضاء عليه سنة 2015)، ويعتبر من أخطر قيادات كتيبة "عقبة ابن نافع" الإرهابية.
ويعد هذا الإرهابي من أخطر التكفيرين في المنطقة العربية.. وفي السطور القادمة نكشف من هو الإرهابي المكنى "عوف أبوالمهاجر" الذي قتله الأمن التونسي.

إن المتشدد الجزائري مراد بن حمادي الشايب، المكنى "عوف أبوالمهاجر"، متورط في أغلب العمليات الإرهابية التي شهدتها مرتفعات الكاف وجندوبة والقصرين في الشمال الغربي والوسط الغربي، مضيفا أنه يعد مهندس كبرى العمليات الإرهابية بالبلاد التونسية منذ سنة 2016، ومطلوب لدى الوحدات الأمنية والقضاء، حسبما كشفت وكالة "تونس إفريقيا" للأنباء.

وشارك في العديد من العمليات التي استهدفت الوحدات الأمنية والعسكرية ببلادنا منذ سنة 2013، ومن أهمها عملية سيدي علي بن عون (سنة 2013)، عملية هنشير التلة 1 (سنة 2013)، عملية الهجوم على منزل وزير الداخلية الأسبق (سنة 2014)، عملية هنشير التلة 2 (سنة 2014)، استهداف دورية عسكرية بجبال ورغة ولاية الكاف (سنة 2014)، استهداف دورية عسكرية بنبر ولاية الكاف (سنة 2014)، استهداف دورية تابعة للحرس الوطني ببولعابة ولاية القصرين (سنة 2015)، كمين لتشكيلين عسكريين بجبل مغيلة (أبريل ونوفمبر 2015)، استهداف مدرعة عسكرية بجبل سمامة (سنة 2016)، عملية تصفية المواطن "الامجد القريري" واستشهاده (سنة 2018)، استهداف مدرعة عسكرية (سنة 2019)، إضافة إلى قيامه بزرع الألغام بجبال ولاية القصرين، ومداهمة المنازل المتاخمة لجبال القصرين والاستيلاء على المؤونة.

ووفق مصادر أمنية بالجهة، تتكون المجموعة الإرهابية التي استهدفها كمين القوات الأمنية والعسكرية بجبل "السيف" في فوسانة من عنصرين، تم القضاء على أحدهما (مراد الشايب المكنى عوف أبوالمهاجر)، فيما لا يزال مصير الثاني مجهولا مع تأكيد ذات المصادر إصابته بطلق ناري.