رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قضايا
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 01:05 م

اليمن: الحوثيون خرقوا اتفاق ستوكهولم كثيرًا ما أدى لمقتل 300 مدني

اليمن: الحوثيون خرقوا
أ ش أ
aman-dostor.org/27597

 قال الحسن طاهر، محافظ الحديدة (غربي اليمن)، إن الحوثيين خرقوا اتفاق ستوكهولم أكثر من 10 آلاف مرة، ما أدى إلى مقتل مئات المدنيين وإصابة الآلاف.

وأضاف طاهر وفقًا لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم الخميس، أن إجمالي عدد الخروقات التي نفذها الحوثيون منذ توقيع اتفاق ستوكهولم، في ديسمبر الماضي، وصلت إلى 11 ألف خرق، ما أدى إلى مقتل 300 مدني وإصابة الآلاف بجروح.

وأوضح أن 30 ألف أسرة نزحت من الحديدة، بالإضافة إلى تضرر آلاف المنازل والمدارس والمساجد، في ظل استمرار الخروقات للاتفاق، فضلًا عن استمرار الأعمال العسكرية وإطلاق الصواريخ والمقذوفات العسكرية في عدد من مديريات الحديدة.

وأشار إلى أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم لم يحرز أي تقدم، فيما تعقدت الأوضاع في الحديدة أكثر مما كانت عليه قبل الاتفاق الذي تم التوصل إليه العام الماضي بين الحكومة اليمنية والحوثيين برعاية الأمم المتحدة.

وكانت الحكومة الشرعية والحوثيون قد اتفقا خلال مشاورات السويد، في ديسمبر الماضي، برعاية الأمم المتحدة، على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، وإعادة الانتشار في (موانئ الحديدة- الصليف- رأس عيسى- مدينة الحديدة) وانسحاب ميليشيات الحوثي منها، مع إرسال بعثة تابعة للأمم المتحدة لمراقبة إعادة الانتشار.

ولكن الاتفاق الذي كان من المفترض الانتهاء من تنفيذه في يناير الماضي، تعثر حتى الآن، وسط اتهامات من الحكومة الشرعية للحوثيين بعرقلة تنفيذ الاتفاق.