رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 05:36 م

لإثارة الفوضى.. الإرهابية تبحث عن حلول جديدة لعودة المقاول الهارب إلى المشهد

لإثارة الفوضى.. الإرهابية
مصطفى كامل
aman-dostor.org/27535

كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، عن قيام عناصر الجماعة الهاربين إلى الخارج بمحاولات عدة لعودة المقاول محمد علي الهارب في إسبانيا، إلى المشهد من جديد لإثارة الفوضى في الشارع المصري، بنشر تهم واشاعات كاذبة بالإضافة إلى التحريض على الدولة المصرية.

وأوضحت المصادر، أن عناصر الارهابية لجأوا إلى حاول جديدة لعودة المقاول الهارب محمد علي مجددًا قبل أن تموت حالته، واضعين عددا من الحلول لعودته لإثارة الفوضى داخل مصر، منوهة إلى أن متبني تلك العودة للمقاول الهارب المدعو محمود فتحي رئيس حزب الفضيلة والموالي للجماعة والهارب في تركيا.

وألمحت المصادر إلى أن الهارب محمود فتحي قام بالتوافق مع اللجان الإلكترونية الإخوانية بنشر خطة ظهور المقاول الهارب محمد علي، للعودة من جديد عبر السوشيال ميديا وقنوات الإخوان والظهور عليهم بكثرة، لتحقيق نسب مشاهدة عالية لصالح القنوات الإرهابية، مؤكدة أن فتحي يدعي أن هناك استجابة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمقاول محمد علي.

وأكدت المصادر أن الإرهابية تسعى للعمل بحملاتها التي نشرتها في وقت سابق كحملة "اطمن انت مش لوحدك" التي تتبناها الهارب معتز مطر، وحملات العصيان المدني، بالإضافة إلى التحرك في مجموعات وقت التظاهر، وبناء تنظيمات مدعومة من الداخل والخارج.

وتابعت: "ادعت الجماعة الإرهابية أنه يجب وجود عدة مسارات للعمل معا من أجل نحاح المقاول الهارب محمد علي من بينها: مسار سياسي وإعلامي، وحقوقي وقانوني، مظاهرات ومسيرات واعتصامات، عصيان مدني متدرج ومقاطعة اقتصادية، حشود شعبية مقاومة مثل ما حدث في 28 يناير 2011".