رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 02:08 م

التحريض مستمر .. " اطفي النور " حملة تحريضية جديدة للإخوان ضد الدولة المصرية

التحريض مستمر ..
أحمد الجدي
aman-dostor.org/27317

عادت جماعة الإخوان الإرهابية لدعواتها الفاشلة، والتي تؤكد هزيمتها في حربها على الدولة المصرية حيث قام ما يعرف باسم المجلس الثوري المصري التابع للجماعة والموجود في تركيا بإطلاق حملة جديدة ضد الدولة تعرف باسم "اطفي النور".

وتدعو هذه الحملة عموم الإخوان والمؤيدين لهم في مصر بالالتزام باطفاء النور في أوقات معينة يحددها لهم المجلس الإخواني كنوع من أنواع المعارضة للدولة المصرية والتأكيد على استمرار وجود الإخوان وعدم فشلهم في مصر وخاصة بعد الفشل الذريع الذي شهدته تظاهرات الجماعة والتي دعا إليها المقاول الهارب في إسبانيا محمد علي.

اول فعاليات هذه الحملة كان يوم الاثنين الماضي الموافق ٧ أكتوبر حيث دعا المجلس الثوري الإخواني اطفاء النور في مصر من الساعة ٨ مساءا وحتى الساعة ٨:١٥ مساءا كنوع من أنواع المعارضة.

وقد تسببت هذه الدعوة في موجة سخرية كبرى من أعضاء الجماعة حول اطلاق مثل هذه الأفكار حيث اعتبروها تأكيدا على الفشل الذريع للتنظيم وعدم قدرته على إحداث أي تغيير في المشهد المصري مما جعله يلجأ لحلول ضعيفة قد تستخدم ضد عناصر الإخوان الذين لم يقبض عليهم في مصر.

واعتبروا هذه الحملة استمرارا للحملات الفاشلة التي  دعا إليها العديد من المحسوبين على الإخوان في الفترة الأخيرة مثل الدعوة لإطلاق الصفافير أو التخبيط على الحلل والتي دعا إليها الاعلامي الإخواني معتز مطر الهارب في تركيا وكحملة تغيير العلم بالعلم التركي القديم والتي دعا إليها رئيس حزب الفضيلة الهارب في تركيا محمود فتحي ولاقى سخرية كبيرة.