رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
قراءات
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 06:30 م

المؤبد بحق إرهابيين من "داعش" فى لبنان

المؤبد بحق إرهابيين
أ ش أ
aman-dostor.org/27259

أصدرت محكمة عسكرية لبنانية، في جلستها المنعقدة، اليوم الإثنين، أحكامًا بالأشغال الشاقة المؤبدة غيابيًا ضد عنصرين هاربين ينتميان إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، أحدهما لبناني والآخر سوري الجنسية، وذلك لإدانتهما بارتكاب جرائم الانضمام للتنظيم وتنفيذ عمليات عدائية ضد القوات المسلحة والدولة اللبنانية.

 

وقضت المحكمة العسكرية، برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، في القضية الأولى، بمعاقبة محمد الإيعالي والملقب بـ"أبوالبراء اللبناني" بالأشغال الشاقة المؤبدة غيابيًا وتجريده من حقوقه المدنية، وذلك لإدانته بالانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي والقتال ضمن صفوفه.

 

وتضمن الحكم معاقبة متهم يحمل الجنسية السورية بالسجن لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ مليون ليرة لبنانية "666 دولارًا"، وذلك لإدانته بارتكاب جريمة تقديم الدعم المالي إلى مجموعة إرهابية، عبر تحويله أموالًا إلى إرهابيين في سوريا، مع علمه بأغراضهم وأنهم سيستخدمون المبالغ المحولة إليهم في تمويل تنفيذ عمليات عدائية وجرائم إرهابية.

 

وعاقبت المحكمة العسكرية، في قضية ثانية، إرهابيًا يحمل الجنسية السورية يدعى حسام قرقور، بالأشغال الشاقة المؤبدة غيابيًا وتجريده من حقوقه المدنية، وذلك لإدانته بالانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، مستهدفًا القيام بعمليات إرهابية والقتال ضد قوات الجيش اللبناني، والعمل على النيل من سلطة الدولة ومؤسساتها المدنية والعسكرية.

 

وتضمن الحكم في القضية معاقبة متهمين اثنين آخرين بالسجن سنة واحدة للأول والحبس لمدة شهر واحد للثاني، وذلك لإدانتهما عن جريمة مساعدة مجموعة إرهابية وتقديم الدعم اللوجيستي لها.