رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 05:54 م

هشام النجار: 14 حركة إرهابية خرجت من عباءة الإخوان

هشام النجار: 14 حركة
نعمات مدحت
aman-dostor.org/25061

قال الدكتور هشام النجار، الباحث في الشؤون الإسلامية:، إن جماعة الإخوان المصنفة إرهابية داخل البلاد، وعددًا من الدول العربية مسؤولة عن نشر الأفكار المتطرفة التي تؤدي إلى العنف والإرهاب.

وطالب بضرورة وضع استراتيجية شاملة فاعلة لمنع انتشار الفكر المتطرف، وإشراك المنظمات الشعبية والقوى السياسية والحزبية ووسائل الإعلام في مواجهة هذه الظاهرة وكشف خططها الإرهابية والتخريبية.

وأضاف" النجار" في تصريحات، نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الثلاثاء، أن "هناك أكثر من 14 منظمة إرهابية خرجت من عباءة جماعة الإخوان، انتهجت كل وسائل الإرهاب والعنف والتخريب، من بينها وأخطرها "حسم، أجناد مصر، الفرقان، أنصار الشريعة، مجموعة الظواهري، العقاب الثوري، لواء الثورة، لجان العمليات النوعية، وكتائب حلوان".

وأشار إلي أن جماعات العنف المتواجدة بالمنطقة خرجت من عباءة جماعة الإخوان، لكونهم جميعًا مؤمنون بالفكر المسلح وحسم الصراع بالسلاح، والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان يقدم الدعم المالي لكل تلك لتنظيمات الإرهابية، حتى داعش الإرهابي، بهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة بالكامل وتقسيمها إلى كيانات ودويلات صغيرة".

وأوضح أن محاولة الإخوان التبرؤ من حركة "حسم" التي تبنت العملية الإرهابية الخسيسة لمعهد الأورام الأسبوع الماضي، هي محاولة يائسة من جانبها، بعد أن نبذها الشعب المصري ورفض آفة أعمالها الإرهابية.