رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
السبت 03/أغسطس/2019 - 05:35 م

تفاصيل القبض علي الداعشي "عمر كوزو"

تفاصيل القبض علي
نعمات مدحت
aman-dostor.org/24583

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن قاضيا اتحاديا وجه اتهاما لرجل من تكساس، خلال الساعات الماضية، بالسفر الى سوريا لمساعدة تنظيم داعش.

وأوضحت الوزارة في بيان أن عمر كوزو، 23 عامًا ، متهم بالتآمر لتقديم الدعم المادي لداعش.

وفقًا للشكوى الجنائية التي تم كشفها خلال الساعات الماضية ، فقد أخبر كوزو ، الذي ولد في دالاس، مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه سافر إلى تركيا مع شقيقه في أكتوبر 2014 للانضمام إلى داعش.

من هناك ، تم تهريبهم إلى سوريا من قبل داعش , قبل وصوله إلى الموصل في العراق ، للتدريب على القتال والأسلحة ومن ثم العودة لسوريا، بحسب الشكوى.

يتهمه المدعون العامون بالتعهد بالولاء لتنظيم داعش، حيث زوده التنظيم بسلاح ودفع 125 دولار شهريًا لإصلاح معدات الاتصالات لمقاتلي التنظيم في الخطوط الأمامية.

تم القبض على كوز بعد تقدم قوات سوريا الديمقراطية في البلاد عام 2019. وفي الآونة الأخيرة تم نقله إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي , قبل إعادته إلى تكساس.

ومن المقرر أن يمثل كوزو يوم الخميس أمام قاضية القاضي إيرما سي. راميريز ، وفقًا لبيان صادر عن وزارة العدل.

يُشار ال أنه في مارس ، استولت قوات سوريا الديمقراطية على الأراضي التي كان يُسيطر داعش عليها في سوريا ، ولديها الآن أكثر من 2000 سجين من داعش من عشرات البلدان.

وخلال اجتماع لمجلس الوزراء في 16 يوليو الماضي، قال الرئيس دونالد ترامب إن إدارته تحاول إقناع الدول الأخرى باستعادة مواطنيها.