رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 11/يوليه/2019 - 04:52 م

القوات العراقية: 118 غارة جوية تدمر قدرات داعش غرب البلاد

القوات العراقية:
وكالات- نعمات مدحت
aman-dostor.org/23484

أعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم الخميس، تنفيذ 118 غارة جوية ضد مراكز ومعسكرات وخلايا داعش في مناطق غرب وشمال البلاد وتطهير 271 الف كيلومتر مربع بمشاركة مختلف القطعات والتشكيلات العسكرية المسلحة بينها التحالف الدولي.

وكشفت قيادة العمليات المشتركة، عن انتهاء الصفحة الأولى من عملية "إرادة النصر" لملاحقة وتدمير مرتكزات تنظيم داعش بغرب العراق كاشفة عن الأهداف المتحققة من العملية.

وقال نائب قائد العمليات الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيانه اليوم، ونقلته خلية الإعلام الأمني:، إنه بعد انجاز المرحلة الاولى من عملية "إرادة النصر" التي انطلقت صباح يوم الأحد الماضي، فإن عدة أهداف قد انجزت ضد تنظيم داعش في منطقة الجزيرة ومحافظات غرب العراق، بمشاركة فرق عسكرية وتشكيلات للمغاوير والحشد الشعبي والحشد العشائري، والجهد الساند من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

مؤكداً، أن القطعات المشتركة في عملية "إرادة النصر" تمكنت من تحقيق الأهداف المرسومة لها، وتطهير المناطق الواقعة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار باتجاه الحدود الدولية العراقية السورية بمساحة 271 الف كيلومتر مربع، وتم تدمير بقايا قدرات تنظيم داعش ، كما يلي :

ونفذت القوة الجوية العراقية، 4 طلعات جوية وطيران الجيش 37 طلعة ، وطيران التحالف الدولي 77 طلعة وقد جرح مقاتلان اثنان من عناصر اللواء 42 في الحشد الشعبي.

وأكدت قيادة العمليات استمرار القوات المسلحة المشتركة بجميع تشكيلاتها والصنوف الساندة لها في تنفيد العمليات الأمنية لتحقيق الأمن وحماية مصالح المواطنين والقضاء على بقايا الإرهاب.

وكانت القيادة اعلنت الأحد الماضي، انطلاق المرحلة الأولى من عملية "إرادة النصر" لتطهير مناطق البلاد الغربية المحصورة بين 3 محافظات وحتى الحدود الدولية مع سوريا.