رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 03:51 م

السلطات المغربية تعلن تفاصيل مخطط خلية مراكش الإرهابية

أرشيفية
أرشيفية
وكالات - أحمد ونيس
aman-dostor.org/22733

أفادت المعلومات الأولية عن الخلية الإرهابية المقبوض عليها اليوم بمدينة مراكش في المملكة المغربية أنها تتكون من أربعة متشددين موالين لداعش، وتتراوح أعمارهم ما بين 25 و40 سنة، ينشطون بمنطقة أوريكا ضواحي مراكش.

وأكدت مصادر مغربية بحسب موقع "ديتو 24" ، أن زعيم الخلية عمل خلال السنوات الماضية، على تصنيع متفجرات في ست محاولات متوالية، بالاعتماد على مواد أولية.

وصرح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن هذا الشخص كان ينوي تصنيع عبوة متفجرة من أجل تفخيخ دراجة نارية، وكان ينوي وضعها قرب تجمع سياح بجامع الفنا أو إحدى الفضاءات العمومية بمراكش قصد تنفيذ عملية تفجيرية.

وأضاف المكتب أن هذه العملية مكنت من رصد ضيعة بجماعة أوريكا بنفس المنطقة في ملكية عائلة أحد أعضاء هذه الخلية، والتي تم فيها حجز بقايا مواد كيميائية وسوائل مشبوهة ومعدات تم استعمالها لتحضير مواد متفجرة، والتي سيتم إخضاعها للتحليل من طرف المصالح المختصة، كما تم أيضا حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء ومنظار ومبالغ مالية وكذا دراجة نارية.

يذكر أن زعيم هذه الخلية الإرهابية استقطب أفراد مجموعته، ونسج علاقات مشبوهة مع عناصر تنشط بالخارج بهدف التخطيط والإعداد من أجل تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة باستعمال عبوات ناسفة، تماشيا مع الأجندة التخريبية لداعش.