رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 11:51 ص

صحيفة بريطانية تحذر من عودة عناصر داعش إلى أوروبا

ابو بكر البغدادي
ابو بكر البغدادي
أحمد ونيس - وكالات
aman-dostor.org/22435

حذرت صحيفة "ميرور" البريطانية، من الخطر الذي يمثله فلول تنظيم داعش الإرهابي المختبئين، في سوريا والذين هاجروا إلى بريطانيا والغرب.


وتحت عنوان "الآلاف من خلايا داعش النائمة قد تهاجم بريطانيا رغم هزيمتها في سوريا".. قالت الصحيفة: إن المقاتلين الإرهابيين لا يزالون يتآمرون لشن هجمات انتقامية في بريطانيا ودول أخرى.

وكانت صحيفة النبأ الإلكترونية التابعة للتنظيم شجعت عناصره مؤخرا على اتباع أساليب حرب العصابات ونشرت تعليمات تفصيلية عن كيفية تنفيذ عمليات الكر والفر.

ويقول محللون إن هذه المحاولة لإنعاش التنظيم المتشدد تحقق نجاحا حتى الآن، فقد نفذ الكثير من الهجمات في أجزاء مختلفة من العالم قبل أسابيع بما في ذلك أماكن لم يستهدفها من قبل.

وقالت ريتا كاتز المديرة التنفيذية لمجموعة سايت التي تتابع مواقع المتشددين على الإنترنت "الواقع الأليم هو أن تنظيم داعش لا يزال خطيرا جدا... لديه الأدوات والدعائم التي يحتاجها لبناء حركات مسلحة في مختلف أنحاء العالم".

وفي مقطع فيديو نادر بثته شبكة الفرقان التابعة للتنظيم في أبريل شجع البغدادي أتباعه على مواصلة القتال وإضعاف ما أسماه العدو من خلال الاستنزاف مؤكدا أن شن حرب أهم من الانتصار.

وأشارت الصحيفة إلى أن عناصر التنظيم ذبحت أكثر من 12 جنديا كرديا في الشمال السوري، خلال الأيام العشر الماضية.