رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 04:25 م

نكشف تفاصيل حملة الإخوان الأخيرة للتحريض ضد مصر

نكشف تفاصيل حملة
أحمد ونيس
aman-dostor.org/22075

يقود مجموعة من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين خارج مصر حملة تحريضية جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرز المشاركين فيها كل من جمال حشمت ويحيي موسى وعبد الرحمن عز وصلاح عبدالمقصود والداعية محمد عبدالمقصود.


يعتمد الاخوان في حملتهم على ترويج عدد من الشائعات ضد القيادة المصرية، وخاصة رفع أسعار الوقود واستغلال الدعوات السودانية للإضراب عن العمل، لتنفيذ عمل مشابه لها في مصر.

وشملت الشائعات الإفراج عن عدد من شباب الإخوان من السجون بعد توقيع إقرارات تبرؤ من جماعة الإخوان.

وتقول مصادر داخل جماعة الإخوان الإرهابية- رفضت ذكر اسمها-، إن الجماعة وضعت خططا متعددة خلال الفترة الماضية، ليتم تنفيذها داخل مصر بالتزامن مع حالة الاحتجاجات التي تشهدها السودان والتي أطاحت بالرئيس السوداني عمر البشير، مؤكدة أن محمود حسين الأمين العام للجماعة اتفق على الخطة وقدم ملايين الأموال لتنفيذها، تعتمد على الساحة الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي لاستنساخ تجربة ثورة 25 يناير.

وتضيف المصادر في تصريحات خاصة، أن قيادات الجماعة اجتمعوا مع مسئولين في قطر وبدعم من المخابرات البريطانية، لتنفيذ الخطة الجديدة والتي تعتمد على نشر مقالات وإحصائيات خاصة بمراكز بحثية اقتصادية كبرى تعتمد على ترويج الأكاذيب في مصر، كما تم تحديث اللجان الإلكترونية للجماعة وذلك من خلال شراء صفحات جديدة وتدشين مجموعات خدمية.

خلال الأيام الماضية، نشر جمال حشمت القيادي الإخواني، مجموعة من المقالات التحريضية ضد مصر وقادتها السياسية، من خلال أحد المراكز البحثية المشبوهة التابعة للجماعة والتي تبث من تركيا.

أما يحيي موسى القيادي الإخواني والمتهم في قضية اغتيال النائب العام السابق، فنشر أيضا سلسلة تدوينات على صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، تحرض على العصيان المدني المزعوم، وتوجيه ضربات جديدة تجاه القيادة السياسية في مصر.