رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 10/يناير/2019 - 02:28 م

الداخلية التونسية: الجهاز السرى للإخوان قام بقتل معارضين

الداخلية التونسية:
مجدى عبدالرسول
aman-dostor.org/16920

اتُهم الجهاز السرى بتنظيم الإخوان التونسى بقتل شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اليساريين، ووجّه قاضي التحقيق لـ"مصطفى خضر"، رئيس الجهاز السري لحركة النهضة الإسلامية، تهمة القتل العمد.

وكشفت وسائل الإعلام التونسية، اليوم الخميس، عن أن قاضي التحقيق اتهم "خضر" بالقتل العمد بعد اطلاعه على وثائق ما تُعرف بـ"الغرفة السوداء"، التي كانت في وزارة الداخلية التونسية، متضمنة وثائق تم العثور عليها في منزل خضر.

وقالت الداخلية التونسية إنها تملك وثائق موجودة لديها بـ"الغرفة السوداء"، تخص محمد العوّادي، المسئول الأول في الجناح العسكري لأنصار الشريعة، عن قتل محمد البراهمي، وإن الوثائق تتضمن قوائم لمنحرفين وأرقامهم الهاتفية.

مشيرة، حسب وسائل الإعلام التونسية، إلى أن من بين الوثائق واحدة توضح العلاقة بين مصطفى خضر والشخص الذي ألقى بالمسدسين المستخدمين في عمليتي الاغتيال، عامر البلعزي، ووثيقة تتعلق بزعيم حزب أنصار الشريعة المحظور، أبوعياض، وأخرى تتعلق بالمتهم في اغتيال محمد البراهمي، أبوبكر الحكيم.

يذكر أن شكرى بلعيد، هو محامٍ وسياسي تونسي، والأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد، وقام بمهاجمة "الإخوان" فى تونس، وقتل فى 2013.