رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
السبت 04/أغسطس/2018 - 07:41 م

فلسطين ترفض خطة ترامب لإنهاء قضية اللاجئين

فلسطين ترفض خطة ترامب
وكالات- مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/12848

رفضت الرئاسة الفلسطينية، الخطة الأميركية، لإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا"، وذلك بعد ما كشفته "فورين بوليسي" في هذا الشأن.

وقالت الوكالة الفلسطينية "وفا "، نقلا عن مؤسسة الرئاسة هناك: "أن الرئيس محمود عباس، سبق وحذر من خطورة ما أطلقت عليه الإدارة الأميركية "صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وتجريد الشعب الفلسطيني من كامل حقوقه المشروعة".

وهي الخطة الأمريكية، التي كشفتها رسائل البريد الإلكتروني لموظفي البيت الأبيض، والتي دعا فيها "جاريد كوشنر" للتخلص من وكالة "الأونروا" لإخراج قضية اللاجئين من طاولة المفاوضات.

وحثت الرئاسة، في "بيانها" الفلسطينيين على الصمود لإجهاض كل المؤامرات للقضاء علي القضية الفلسطينية تحت مسميات مختلفة، وأن تماسك الشعب بحقوقه المشروعة هو هدف كل الفلسطينيين.


ودعا بيان الرئاسة الفلسطينية، المجتمع الدولي، وعلي رأسه مجلس الأمن الدولي، بالعمل علي فرض إرادته لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية، وإيقاف أي محاولات لتصفية قضية اللاجئين عبر إنهاء وكالة الغوث التي أُنشئت بقرار أممي لمتابعة أوضاع اللاجئين.

وختمت الرئاسة بيانها بالتأكيد على وطنية الموقف الرسمي الفلسطيني الرافض للتنازل عن القدس بمقدساتها والمدافع عن حقوق اللاجئين، وهو ما ثبتته قمة الظهران من تأييد واضح للموقف الفلسطيني، والتي كان آخرها التصريحات والبيانات العربية الرسمية، وأنه سيبقى دائما طريق السلام العادل والوحي.