رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/أبريل/2018 - 06:13 م

مرصد الإفتاء: مقتل «أبو زقول» بوسط سيناء ضربة قاصمة للإرهاب

مرصد الإفتاء: مقتل
أحمد الجدي - أميرة العناني
aman-dostor.org/9872

أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بنجاح أبطال القوات المسلحة بقتل "ناصر أبو زقول" أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء؛ بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران.

ووصف مرصد الإفتاء -في بيانه الذي أصدره اليوم الأربعاء-، نجاحَ أبطال القوات المسلحة في القضاء على أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء؛ بأنه ضربة قاصمة للتنظيم الإرهابي وللجماعات الإرهابية التي تواجه فشلًا ذريعًا في تنفيذ مخططاتها وسعيها لنشر الدمار والعنف في مصر والمنطقة العربية.

وأشاد مرصد الإفتاء بالبطولات والتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وحماية مقدراته، ومواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية بكل بسالة وفداء حتى ينعم أبناء الوطن بالأمن والأمان.

وناشد جموعَ الشعب المصري بوحدة الصف والتكاتف ودعم القوات المسلحة والشرطة بكل قوة في حربهما ضد جماعات الضلال والغدر والإرهاب.

وشدد على أن الشعب المصري ينظر باعتزاز وإكبار للتضحيات والدماء الغالية التي يبذلها رجال الجيش والشرطة، خلال قيامهم بواجبهم الوطني، لتنفيذ خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018" لتطهير سيناء الحبيبة من أوكار الإرهاب وعصاباته وفلوله؛ من أجل أن تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار.

وأكد مرصد الإفتاء أن الإرهاب الآثم يسعى بكل قوة لنشر الخراب والدمار في كل مكان، وأنه يستهدف خير أجناد الأرض؛ لأنهم يتصدَّون بكل قوة لعملياتهم الإجرامية ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر فداءً لوطننا الغالي مصر.

يذكر أن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، قال في بيانه الذي أصدره اليوم الأربعاء: إنه "استمرارًا لجهود القوات المسلحة في إحكام السيطرة على مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء قامت قوات الجيش الثالث الميداني بمداهمة عدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء، وأسفرت عملية المداهمة عن القضاء على ناصر أبو زقول أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء، وذلك بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران، وعُثر بحوزته على بندقية آلية، وقنبلتين يدويتين وكمية كبيرة من الذخائر و6 خزنات لبندقية آلية وجهاز اتصال لاسلكي، ويواصل أبطال الجيش الثالث الميداني جهوده للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.