رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الثلاثاء 09/يناير/2018 - 01:04 م

على جمعة: الإرهاب إرجاف في الأرض يجب القضاء عليه

على جمعة: الإرهاب
أميرة العناني
aman-dostor.org/5633

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن السلام يدخل القلوب قبل الآذان، فالدين الإسلامي جعل التحية بالسلام، والسلام اسمًا من أسماء الله الحسنى، وجعل السلام اسما للاستقرار وكل ذلك يهدره الاٍرهاب اللعين فالإرهاب إرجاف في الأرض يجب القضاء عليه.

وأكد خلال كلمته بمؤتمر بيت العائلة الأول تحت عنوان"معًا ضد الاٍرهاب" إن المصريين يعيشون معا طوال عشرات السينين، لكن الاٍرهاب أتى بمفاهيم مغلوطة ما أنزل الله بها من سلطان، يسعون من خلالها لتقويض الواقع من باب الضلال البعيد، فالإرهابيون أفسدوا الدين والدنيا معا.
وأضاف: "لابد أن تكون حربنا ضد هؤلاء شاملة ولابد أن نتحد ليس فقط من الناحية الأمنية والفكرية، بل من فقه حب الحياة؛ فالأديان جاءت لتعليم الإنسان حب الحياة، والدين جاء لسعادة الدارين، ومن أجل ذلك يجب علينا أن نقضي على من قدموا التكفير على التفكير، والتدمير على التعمير، ويجب أن نعمل ليل نهار على الوحدة التى بها الخلاص من كل المشكلات".
وتابع: "هيا بِنَا نبدأ باسم الله متوكلين على الله من هذا الفساد والإفساد الذي يسعي للتخريب البشري والأمن المجتمعي هيا بِنَا نسير على هدف واضح ضد هذا الفساد والإفساد".
يذكر أن بيت العائلة المصرية الأول ينظم حاليا أول مؤتمراته بعنوان «معًا ضد الإرهاب» بحضور كوكبة من المتخصصين فى "الشئون الدينية، الفكرية والثقافية، الأمنية، التعليمية". ويترأس المؤتمر الدكتور محمود زقزوق برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني.
ويشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق والدكتور محمود أبو زيد الأمير المنسق العام لبيت العائلة.