رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الأربعاء 03/يناير/2018 - 04:08 م

مصادر تكشف تفاصيل إصدار «داعش سيناء» المرتقب

لقطة من الإصدار المرتقب
لقطة من الإصدار المرتقب
محمود إبراهيم
aman-dostor.org/5446

كشفت مصادر إعلامية قريبة من تنظيم القاعدة، تفاصيل إصدار تنظيم داعش الإرهابي في سيناء، الذي سيبثه اليوم الأربعاء.

وكانت وكالة إعلامية كبرى تابعة لتنظيم داعش، أعلنت اليوم، أن هناك إصدار مرئي سيتم بثه عن عناصره في سيناء، ونشرت "البرومو" الخاص به.


وجاء في البرومو، وقوف عناصر التنظيم خلف رجل يرتدي "الزي البرتقالي"- زي الإعدامات في التنظيم- ويصوب أحد عناصرهم الرصاص إلى رأسه، كما ظهر في لقطة منه الشيخ أحمد ياسين، الشهيد الفلسطيني.

وذكرت المصادر، أن التنظيم جمع جنوده وأخبرهم أنهم سيقومون بقتل شخص مرتد وقاموا بتأخير تصوير مشهد القتل، حيث ألقى المدعو "كاظم الغزاوي"، وهو القاضى الشرعي في التنظيم لمنطقة قطاع العريش، بيان حكم قتل أحد جنود التنظيم موسى أبو زماط بسبب تهريبه سلاح ومواد إلى حماس؛ التي يعتبرها التنظيم "مرتدة"، بينما كان حاضرًا مسؤول جهاز الحسبة بمنطقة الشيخ زويد، واسمه الحركى "أبو روح".

وتحدث "الغزاوي"، قائلًا: "فى سجون حماس أتباع وأنصار للبغدادي"، حيث أمر بتنفيذ حكم قتل موسى أبو زماط أبو عائشة، ويعتبر والده أحد قيادات حماس.

وذكرت المصادر، أن الرسائل الموجهة استقطاب مزيد من شباب غزة ورسائل التهديد، لافتةً إلى أن التنظيم قام بتخفيف لحية موسى أبو زماط وعدم تركيز الكاميرا على شفتيه حين نطقه بالشهادتين وإخفاء مشهد رفعه السبابة"، حيث أن آخر كلامه كان "أنا مسلم ولست مرتد".

مصادر تكشف تفاصيل