رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 06:13 م

عمرو خالد: الإخوان يتجهون الى سلوك أكثر تطرفاً وأفكار «قطب» تعزز والإرهاب

الداعية الإسلامي
الداعية الإسلامي عمرو خالد
كتب-عمرو رشدى
aman-dostor.org/5070

قال الدكتور عمرو خالد الداعية الاسلامي، إن جماعة الإخوان الإرهابية  تعيش حالة من المظلومية تحاول أن تصدرها للعالم الخارجى.


وتابع "خالد"  أن العقدة عند جماعة الإخوان من الممكن أن تقودهم الى إلي سلوك أكثر تطرفا وعنفا، بمعنى أنه من الممكن أن تقودهم إلي التحول نحو تنظيم داعش،وذلك لان التطرف والعنف سلسلة من الأخطاء تقود بعضها لبعض ولا يوجد عنف لم يبدأ بفكرة، فتنظيم الإخوان نفسه أساسه فكرة.

وتابع خالد "خلال" حواره لـ "جريدة الأخبار" أن مؤلفات سيد قطب بلا شك تحمل أفكارًا تقود للعنف، مثل فكرة الإستعلاء بالإيمان، وفكرة إما أن تأخذ الدين كله أو تتركه كله، فمن يؤمن بهذه الأفكار فسيجد نفسه في النهاية ضد المجتمع.

وأوضح "خالد" أن أي شخص يعيش في مصر بدون التدين المصري السهل لا يمكن أن ينجح فالتدين المصري السهل يجعلك تري مشاهد لا تراها إلا في مصر، فمثلا سائق التاكسي عندما يأخذ منك النقود ويقبلها ثم يضعها علي رأسه، ستكتشف أن لهذا الفعل أصلًا في السنة النبوية، فالرسول كان عندما تصله ثمار المدينة يقبلها ويضعها علي رأسه.

وأضاف "خالد" أن التدين المصري الذي يجعل الإنسان رغم أنه قد يكون بعيدا عن الله، لكن يحب النبي ويغضب ويثور لأي محاولة للانتقاص من قدره، وهو أيضا التدين الذي يجعل الإنسان لا يطيل في العبادة، لكن عندما يقول »‬يا رب» يقولها من قلبه يعني باختصار تدين سهل بعيد عن التعقيد والتطرف.