رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
ما وراء الخبر
الثلاثاء 18/يناير/2022 - 12:11 م

محلل أمريكى فى تصريحات لـ«أمان»: الحوثى جماعة إرهابية أسوأ من داعش

محلل أمريكى فى تصريحات
سارة شلبي
aman-dostor.org/38370

قال سكوت بول، خبير السياسة الإنسانية في جامعة أوكسفام الأمريكية، إن ميليشيا الحوثي المسلحة والمتطرفة استهانت بعملية السلام واستخدمت العنف والإرهاب لتحقيق مصالح إيران في اليمن والخليج العربي.

وأضاف بول في تصريح لـ"أمان" أنه لا سبب لأفعالهم في اليمن سوى هدف دعم إيران واستكمال سيطرتها على اليمن وأحلامها في السيطرة على دول الخليج العربي، مؤكدًا أن جماعة الحوثي عليها أن تعلم أن الحل في استكمال السلام هو بوقف كل هذه الجرائم من أجل سلامة جميع اليمنيين.

ووأوضح بول أنه رغم المطالبة بالسلام إلا أنه لا يمكن تحقيق السلام مع المتطرفين والإرهابيين وأصحاب الأجندات الذين لا ينتمون لبلادهم بل لبلاد أخرى، مؤكدا أنه لم يسمع أحد أبدًا أي سلام مع القاعدة ولا سلام مع داعش، لافتًا إلى أن هذه المجموعة هي منظمة إرهابية أكثر خطورة من القاعدة وداعش حسب قوله.

وأكد الخبير السياسي أن الولايات المتحدة صنفت المتمردين الحوثيين كمنظمة إرهابية قبل أيام قليلة من مغادرة ترامب لمنصبه وان وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو كان قد كشف عن خطط لتصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية أجنبية حينها.

وأشار بول: "ستوفر هذه التصنيفات أدوات إضافية لمواجهة النشاط الإرهابي والإرهاب من قبل أنصار الله وحزب الله والحوثيون، وهي جماعات مسلحة إرهابية تدعمها إيران في منطقة الخليج".