رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
ما وراء الخبر
الأحد 02/يناير/2022 - 07:02 م

داعش يهدد واحدًا من أهم شخصيات العالم بطريقة مرعبة

داعش يهدد واحدًا
ولاء خنيزي
aman-dostor.org/38332

كشف مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن نية تنظيم داعش الإرهابي تحويل أعياد المسيحيين إلى جنائز، من خلال متابعته ما نشره التنظيم الإرهابي في افتتاحية مجلته الأسبوعية التي صدرت يوم رأس السنة 31 ديسمبر 2021.

وقال مرصد الأزهر إن التنظيم الإرهابي توعد من خلال افتتاحيته بتحويل أعياد المسيحيين حول العالم إلى جنائز، كما أكد التنظيم أن بابا الفاتيكان سيكون هدفهم الرئيسي خلال الفترة المقبلة.

وتوقع مرصد الأزهر، بناء على هذه التصريحات، احتمالية شن داعش هجمات إرهابية ضد الكنائس حول العالم ليستغل توافد المسيحيين عليها للاحتفال بأعيادهم.

وقد أكد المرصد في تقريره أن التنظيم الإرهابي حرض المسلمين على عدم التعامل مع المسيحيين بحجة أن "المسيحيين المعاصرين يحاربون الإسلام وأهله"، على حد تعبيره.

أما عن تحليل الافتتاحية لتنظيم داعش الإرهابي، فأكد مرصد الأزهر أن التنظيم اتبع مؤخرًا أسلوب التهديد مستندًا إلى وجوده الإلكتروني والعناصر المؤيدة لأيديولوجيته، وهذا الأمر يدل على إفلاس داعش بعد الضربات العسكرية التي أوقعت بالعديد من عناصره، ولكن هذا الأمر لا ينفي خطورة هذا التنظيم الإرهابي العالمية بسبب عناصره الخفية الموجودة في مختلف بقاع العالم.

وشدد المرصد على ضرورة اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتأمين احتفالات المسيحيين وإفشال أي مخطط إرهابي من الجماعات الإرهابية.