رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
قضايا
الأحد 12/ديسمبر/2021 - 07:58 م

هذا ما يفعله الإرهاب العابر للحدود فى المجتمعات (تقرير)

هذا ما يفعله الإرهاب
aman-dostor.org/38288

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الإرهاب العابر للحدود يعمل على تفتيت المجتمعات وهدم مفاهيم الدولة الوطنية، موضحاً، في كلمة له عبر الفيديو لاجتماع رؤساء لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية "سيسا"، أن هذا الإرهاب يروّج لأفكار متطرفة تدعو لكراهية الآخر، وتعرقل كل ما من شأنه دفع الإنسانية إلى الأمام.

وشدد على أن تولي مصر رئاسة لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية سيساعدها في مواصلة إسهاماتها لتحقيق التكامل الأمني، والتنسيق ورفع القدرات للمساعدة على التغلب على المخاطر الأمنية التي تحيط بالدول الإفريقية.

وثمّن الرئيس السيسي دور اللجنة في مواجهة مختلف التحديات التي تشهدها القارة، وعلى رأسها الإرهاب العابر للحدود بمختلف أشكاله، لافتاً إلى أن الإرهاب العابر للحدود يربك خطى الدول الإفريقية تجاه تحقيق تنميتها ورخائها المستهدف، مما يستدعي تكثيف التنسيق بين كافة الآليات القارية المعنية، مؤكدا في الوقت نفسه الدور المحوري للجنة "سيسا" وكافة الأجهزة الأمنية الإفريقية للإسهام بدور فعال في مواجهة أزمة فيروس «كورونا».

وأوضح السيسي أن لجنة "سيسا" نجحت في متابعة ورصد باقي التحديات الأمنية التي تفرض نفسها على القارة، ومنها موضوعات الهجرة غير الشرعية والبطالة والأمن السيبراني والجريمة المنظمة.