رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
ما وراء الخبر
الأربعاء 05/يونيو/2019 - 12:51 م

"الفضاء الإلكتروني" موقع تواجد محمود عزت.. وتهكم بسبب رسالته: "كان ظهر فيديو أحسن"

الفضاء الإلكتروني
مصطفى كامل
aman-dostor.org/21856

بات الفضاء الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي هي الأماكن التي يتواجد ويقبع بداخلها محمود عزت، القائم بأعمال المرشد، بالرغم من اختفائه عن الساحة وعدم الظهور، إلا من خلال مكان ما يصدر منه الرسائل والأوامر للصف الإخواني، كما يزعم إبراهيم منير نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، الأمر الذي دفع شباب الجماعة المعارضين إلى التشكيك في وجوده.

وخرج محمود عزت، القائم بأعمال المرشد، برسالة تضمنت تهنئة لعناصر الإخوان بعيد الفطر، وتحريضا لعناصر الإرهابية لإنقاذ قياداتهم المتواجدين فى السجون، حيث جاءت في الوقت الذي تتهم فيه قيادات إخوانية لعواجيز الإخوان بكتابة رسائل محمود عزت وكتابة اسمه عليها من أجل وقف الجدل الداخلى بشأن أسباب اختفاء القائم بأعمال مرشد الإخوان.

عصام تليمة، سكرتير مكتب القرضاوي السابق، سخر من الرسالة التي بعثها محمود عزت للجماعة الإرهابية، قائلًا، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نشكر القائم على أكونت الدكتور محمود عزت على سرعة الاستجابة بعد سؤالي: أين محمود عزت نائب المرشد؟ وكل عام والقائم على أكونت فضيلته بخير".

فيما تهكم آخرون من رسالة القائم بأعمال المرشد، التي نشرها عبر الموقع الرسمي للجماعة الإرهابية، ومواقع التواصل الاجتماعي، قائلين: "كان ظهر فيديو أحسن".

وكان شباب الجماعة الإرهابية قد طالبوا، عبر مجموعات إخوانية سرية على موقع التواصل الاجتماعي، بظهور محمود عزت علنًا والحديث معهم عن أزمتهم لو كان فعلا حرًا، أو يعترف قادة الجماعة بانتخاباتهم التي قاموا من خلالها بانتخاب مكتب إرشاد جديد خاص بالفرع الجديد الذي أسسوه للجماعة بعد خلافاتهم مع كل من إبراهيم منير نائب المرشد، ومحمود حسين أمين عام الجماعة.

يذكر أن سكرتير مكتب القرضاوي السابق، عصام تليمة، تساءل عن تواجد محمود عزت، مؤكدًا في مقاله أن "عزت"، نائب مرشد الإخوان المسلمين في مصر، اختفى تماما عن الظهور منذ 3 يوليو 2013، ولم يجزم أحد برؤيته رأي العين، موضحًا أن أنه لاحظ استخدام اسم محمود عزت، وأيقونة القائم بأعمال المرشد، دون يقين لدى أي أحد عن وجود الرجل، أو صحة ما يرد عنه.