رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الخميس 07/فبراير/2019 - 01:51 م

جامعة الأزهر تتقدم بالشكر للرئيس السيسي

جامعة الأزهر تتقدم
أحمد ونيس
aman-dostor.org/17903

تتقدم جامعة الأزهر الشريف برئاسة  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس  الجامعة ، بخالص الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتفضله بالموافقة على رعاية الفعاليات التي تقوم بها الجامعة والمتعلقة بالقارة الأفريقية.

يشار إلى أن الفعاليات ستبدأ بالافتتاح الرسمي للمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية في 12 مارس 2019، وسيتم استضافة وتنظيم الأولمبياد الأول لشباب جامعات الاتحاد الأفريقي في الفترة من 14 – 18 مارس 2019 والمقرر اقامته في هيئة إستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر استضافة وتنظيم المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الإفريقيةcorevip  2019 ، والذى يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين وذلك في الفترة من 7 – 11 يوليو 2019.

وأكد رئيس جامعة الأزهر أن الفعاليات تهدف لتعزيز سبل التعاون بين الجامعات الأفريقية وبعضها البعض إضافة لدمج شباب القارة السمراء معا من أجل بناء غد مشرق ينعم به جميع أبناء القارة السمراء وفى إطار عالمية رسالة الأزهر الشريف، التي استمر أكثر من ألف سنة، منارة للعلم وقبلة لطالبيه‏،‏ ومركز للمعرفة الوسطية التي لا تعرف الغلو ولا الشطط‏،‏ ولا تتلون بألوان الطيف السياسي، حيث تعلم في أروقته الملوك والسلاطين‏,‏ ومن جامعته تخرج الرؤساء والوزراء والسفراء من أصقاع الدنيا.

ويتزامن ذلك مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي منتصف الشهر الجاري، في خطوة يعول عليها كثيرون داخل القارة السمراء لحل مشكلات الدول الأفريقية وفى مقدمتها التصدي لأعمال العنف والإرهاب، بما تملكه مصر من خبراتها وإمكانياتها الأمنية وما تمثله قوة الدولة المصرية الناعمة ممثلة في الأزهر الشريف جامعا وجامعة  ، بإمكانها القيام بدور بارز في مكافحة الإرهاب داخل القارة، عن طريق نشر الفكر المعتدل ومكافحة التطرف.