رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الثلاثاء 29/يناير/2019 - 11:35 ص

اعتقال 9 دواعش وضبط نفقين وثلاثة أوكار للتنظيم في العراق

اعتقال 9 دواعش وضبط
مصطفى كامل
aman-dostor.org/17511

اعتقلت القوات العراقية، صباح اليوم الثلاثاء، 9 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، شاركوا في عمليات قتل وتهجير ضد المدنيين والأجهزة الأمنية العراقية، بالإضافة إلى ضبط أوكار للتنظيم الإرهابي.

وقال مركز الإعلام الأمني العراقي، في بيان له اليوم، إن قوة من جهاز الأمن الوطني بمحافظة كركوك تمكنت من تحديد مكان تواجد مجموعة إرهابية تضم تسعة دواعش، صادرة بحقهم مذكرات قضائية بقضايا إرهابية، متخفين في محافظة السليمانية، ألقي القبض عليهم وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة في كركوك؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد مركز الإعلام، في بيانه، أن الدواعش المقبوض عليهم شاركوا في عمليات قتل وتهجير المواطنين والقتال ضد القوات الأمنية.

وأوضح المركز أن القوات العراقية تمكنت من ضبط نفقين وثلاثة أوكار تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، في محافظة كركوك العراقية.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم المركز، في بيان له، إن مفارز مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك، العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من ضبط نفقين وثلاثة أوكار وخمسة خنادق في قرى "دلس الكبير، حشيشة، الحمر"، التابعة لقضاء داقوق، كانت تستخدم من قبل عناصر داعش للاختباء وتخزين المواد المتفجرة لاستهداف القوات العراقية.

وأضاف المتحدث باسم المركز أنه تم العثور بداخل أوكار التنظيم على 12 عبوة ناسفة ضد الدروع، و10 جلكانات، و6 عبوات ناسفة على شكل مسطرة، و12 لغما مزدوجا، مشيرًا إلى أنه تمت معالجة العبوات الناسفة والمواد المتفجرة، وردم الخنادق والأنفاق.