رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الأحد 20/يناير/2019 - 03:48 م

تدمير إذاعة "الأندلس" التابعة لحركة الشباب في مدينة جلب جنوبي الصومال

تدمير إذاعة الأندلس
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/17209

أعلن مسئولون من ولاية جوبالاند الصومالية، تدمير إذاعة "الأندلس"، التابعة لحركة الشباب الإرهابية، الموالية لتنظيم القاعدة، في مدينة جلب بإقليم جوبا الوسطى، جنوبي الصومال.

وأضاف المسئولون أن الإذاعة تم تدميرها في غارة جوية وقعت الليلة الماضية، لكنهم لم يكشفوا عن خسائر بشرية أسفرت عنها الغارة.

وجاء الهجوم، الذي تعرضت له الإذاعة التابعة لحركة الشباب، بعد يوم من قتال عنيف دار في منطقة "بار سنغوني" في إقليم جوبا السفلى، بين الجيش الصومالي وقوات ولاية جوبالاند من جهة، وبين حركة الشباب من جهة ثانية.

وأشار الجيش الأمريكي، في بيان، إلى أنه شن غارة جوية على مقاتلي حركة الشباب، أسفرت عن مصرع 52 مقاتلا كانوا من المسلحين الذين شنوا الهجوم على "بار سنغوني"، صباح أمس السبت، وتوعد توجيه مزيد من الضربات على الحركة لتقويض قدراتها.

من جانبها، أكدت قوة الدفاع الوطنية الإثيوبية، في بيان لها، أنها بدأت الاستعداد لشن هجوم شامل على مقاتلي الحركة الإرهابية ردًا على عملياتها العسكرية التي تشنها ضد القوات الإثيوبية التابعة للاتحاد الإفريقي في الصومال، حيث تسهم إثيوبيا بقوات في بعثة حفظ سلام متعددة الجنسيات تابعة للاتحاد الإفريقي، كما أن لديها قوات في الصومال بشكل مستقل تحت قيادة الجيش الإثيوبي.