رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 02:01 م

اندلاع اشتباكات بين شباب المجاهدين وداعش في الصومال

اندلاع اشتباكات بين
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/16439

اندلعت اشتباكات بين حركة شباب المجاهدين الإرهابية، الموالية لتنظيم القاعدة، وعناصر تنظيم داعش الإرهابي، في الصومال، عقب القرار الذي اتخذته الحركة بوجوب قتال عناصر داعش المتواجدة في الصومال.

وبدأت الاشتباكات بين الجانبين، مطلع الأسبوع الجاري، حيث قام عناصر حركة شباب المجاهدين بشن هجومٍ على مواقع لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، في علعدي، الواقعة بالقرب من الحدود الصومالية، على طول كينيا.

وذكرت مواقع صومالية محلية أن الاشتباكات اندلعت، مساء السبت الماضي، بعد قيام شباب المجاهدين بنصب كمين لعناصر داعش، الأمر الذي أسفر عنه مقتل العديد من الجانبين في الاشتباكات الدائرة.

وكانت الحركة الإرهابية قد دعت، في بيان مطول لها حمل عنوان "والله يعلم المفسد من المصلح"، إلى ضرورة مواجهة عناصر تنظيم داعش المتواجدة في الصومال، نظرًا لممارستهم العديد من الجرائم بحق دولة الصومال، تحت عباءة "الجهاد والخلافة الراشدة"، عقب قيام الأخير بشن هجمات متتالية على الحركة وقتل العديد من عناصرها.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي شنّ، مطلع الأسبوع الماضي، هجومًا مباغتًا على مواقع لتنظيم القاعدة الإرهابي، عند بئر ميرالي، الواقعة جنوب غرب مدينة قندلا بالصومال، أثناء استعداد الحركة لمهاجمة مواقع لتنظيم داعش هناك، وأسفر الهجوم عن مقتل 14 من القاعدة وإصابة آخرين.