رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 08:15 م

باكستان ترد على ترامب.. لم نشارك في أحداث 11 سبتمبر

باكستان ترد على ترامب..
جهاد الخطيب
aman-dostor.org/15536

رد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، اليوم الإثنين، علي تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي قال خلالها "إن باكستان لم تساعد الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب على الرغم من المساعدات الأمريكية التي تقدر بمليارات الدولارات".

ودافع ترامب، خلال مقابلة تليفزيونية أجراها مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أذيعت أمس الأحد، عن قطعه المساعدات الأمريكية عن إسلام آباد، واتهم باكستان أيضا بمساعدة أسامة بن لادن على الاختفاء في أراضيها قبيل مقتله على يد جنود أمريكيين في غارة داخل باكستان عام 2011.

وكتب خان عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بدلا من جعل باكستان كبش فداء لإخفاقاتهم، ينبغي على الولايات المتحدة أن تجري تقييما جادا للوقوف على أسباب لِمَ طالبان اليوم أقوى مما سبق؟، بالرغم من وجود 140 ألف جندي من الناتو علاوة على 250 ألف جندي أفغاني، وما ورد من تقارير بشأن إنفاق تريليون دولار أمريكي على الحرب في أفغانستان".

وأضاف خان أنه "لم يشارك أي مواطن باكستاني في هجمات 11 من سبتمبر إلا أن باكستان قررت المشاركة في الحرب الأمريكية على الإرهاب".

وتابع أن "باكستان تكبدت 75 ألف ضحية خلال هذه الحرب وخسر الاقتصاد ما يزيد على 123 مليار دولار، والمساعدات الأمريكية كانت ضئيلة للغاية 20 مليار دولار".

وسخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الأدميرال المتقاعد، وليام إتش ماكريفن، باعتباره من "مشجعي هيلاري كلينتون" و"مؤيدي أوباما" وقال إن ماكريفن، وهو الرئيس السابق لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية، كان يجب أن يلقي القبض على أسامة بن لادن بشكل أسرع.