رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 04:43 م

القوات العراقية تنفذ عمليات نوعية ضد داعش

القوات العراقية تنفذ
وكالات - أحمد ونيس
aman-dostor.org/15391

نفذت القوات العراقية، ضمن إجراءاتها المستمرة في ملاحقة فلول الإرهاب، اليوم الثلاثاء، عمليات نوعية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، في ثلث مساحة العراق، غربا.

وأعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار، غربي البلاد، ألقت القبض على 6 مطلوبين بقضايا إرهابية.

وأوضح المركز أنه تم القبض عليهم خلال عملية أمنية في منطقة البوطيبان، شمال غربي الرمادي مركز الأنبار، "المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق".

وأضاف: كما ألقت القوات القبض على مطلوب في نقطة أمنية يطلق عليها "سيطرة الشهيد حسين".


وأكمل المركز: "تمكنت القوات الأمنية في قيادة الأنبار، أيضا، من معالجة 17 عبوة ناسفة مختلفة في منطقة البوحسان"، منوها بعثور قوة مشتركة أخرى، على 40 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات "داعش" الإرهابية في منطقة البوعلي الجاسم.

وكشف الإعلام الأمني عن تمكن مفارز المعالجة من تطهير طريق بطول (1900) متر على جانبي البزل بين منطقتي البوزعيان والملاحمة، من مخلفات وبقايا "داعش" الإرهابي.

واختتم مركز الإعلام الأمني، بيانه، بالإشارة إلى أن القوة المشتركة عثرت على الطريق المذكور خلال عملية تطهيره على 9 عبوات ناسفة، عبارة عن "جليكان" "صفيحة"، تحتوي مادة الـ"c4"، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا.

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" الإرهابي، في العاشر من ديسمبر الماضي، بعد نحو ثلاث سنوات من الحرب.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

ويعلن مركز الإعلام الأمني، بصفة يومية، نتائج عمليات نوعية تنفذها الأجهزة الأمنية العراقية في محافظات نينوى، وديالى، وكركوك، وصلاح الدين، والأنبار، في التفتيش، وملاحقة فلول وبقايا "داعش" الإرهابي، وتدمير أوكاره ومخلفاته.