رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 03:17 م

شباب المجاهدين تواصل اقتحام القواعد العسكرية... ومسئولون يخططون لوقف هجماتها

شباب المجاهدين تواصل
مصطفى كامل
aman-dostor.org/14880

تواصل حركة شباب المجاهدين، الإرهابية، المالية لتنظيم القاعدة عملياتها الإرهابية باستهداف واقتحام القواعد العسكرية الصومالية، إذ قامت باقتحام قاعدة عسكرية في بلدة "قنسحطيري"، جنوب غرب الصومال.

وقالت الحركة الإرهابية في بيان لها، إن عناصرها، قاموا صباح اليوم، باقتحام إحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش الصومالي في مدينة "قنسحطيري"، الواقعة في إقليم "باي" جنوب غرب الصومال.


ولفتت الحركة الإرهابية إلى أن الهجوم أسفر عن استيلاء عناصر الحركة على المعدات العسكرية التي تركها الجيش الصومالي في القاعدة إثر الانسحاب، حسب زعمهم.

فيما سيطر الجيش الصومالي مدعوما بقوات بروندية وجيبوتية على تقاطع "فيدو" الاستراتيجي في الحدود بين إقليمي شبيلي الوسطى وهيران شمال مقديشو، وذلك ضمن خطة الحكومة في رفع الحصار المفروض على المدن الخاضعة لسيطرتها.

في الوقت ذاته، قالت مواقع محلية صومالية، إن مسئوليين كينيين يقترحون وضع خطط لإيقاف الهجمات التي تقوم بها الحركة الإرهابية داخل كينيا، لافتةً إلى أن الخطة تكمن في أن أي مواطن كيني يقتل في إقليم الشمال الشرقي سيدفع الصوماليين في الإقليم تعويضات عنه، الأمر الذي سيقلل تعامل الصوماليين مع مقاتلي الحركة الإرهابية.