رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الأحد 05/أغسطس/2018 - 06:16 م

طالبان تنفي إجراء تعديلات في مناصب قيادات الحركة بالدوحة

أرشيفية
أرشيفية
وكالات- مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/12865

نفت حركة"طالبان" ما تردد أمس السبت، بشأن تعديلات في مناصب قيادية بمكتبها بالعاصمة القطرية"الدوحة".

وقالت وكالة الأنباء الأفغانية، نقلا عن قيادي بالحركة: أن التقارير الصحفية التي انتشرت"السبت" عن حدوث تغيرات بمكتب حركة طالبان بالدوحة عار عن الصحة.

يذكر أن حركة طالبان، أعلنت الأسبوع الماضي، عن وجود مفاوضات مباشرة بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية، بناءا علي تعليمات اصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإجراء محادثات سلام مباشرة بينها وبين طالبان.

وكشف مسئول أفغاني تفاصيل اللقاء الذي دارت أحداثه بالعاصمة القطرية، الأسبوع الماضي، وانتهي علي تجدد اللقاء مرة أخري، لإزالة العقبات بين الحركة التي وافقت علي"السلام" والولايات المتحدة الأمريكية، التي قالت: أن عفوا عاما، سوف تصدره حكومة"كابول" لعناصر طالبان، إذا وافقت الأخيرة علي معاهدة السلام، بوقف هجماتها ضد الجيش الأمريكي هناك.

وكانت وسائل إعلام أكدت وجود خلافات بين قادة طالبان، بعد اتخاض شير عباس ستانيكزاي رئيس مكتب "الدوحة" ورئيس وفد المفاوضات مع الويات المتحدة، بعض القرارات دون الرجوع لقادة الحركة.

وهي المزاعم التي نفاها، ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان في بيانه اليوم"الأحد" مؤكدا أن ما تم التباحث بشأن في مباحثات "الدوحة" كان متفق عليه، وان أعضاء مكتب الدوحة يتعاملون وفق إيدلوجية محددة ووفق برنامج واضح.