رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الأربعاء 25/يوليه/2018 - 07:30 م

العراق يعلن اعتقال أمير"الحسبة" بتنظيم داعش في بحيرة حمرين

ارشيفية
ارشيفية
وكالات_ مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/12595

قالت السلطات الامنية، في ديالى، أنها اعتقلت اليوم"الأربعاء" قياديا بتنظيم داعش، والمُلقب بـ"أمير الحسبة"، فى محافظة ديالى العراقية.

وأصدرت القيادة العامة لشرطة ديالي بيانا، بثته قناة "السومرية نيوز" العراقية، إن الاستخبارات العراقية ترافقها قوات مكافحة الإرهاب، مدعومة بقوات عسكرية، هاجموا منطقة الطبج شرق المحافظة ومناطق أخرى داخلها"، بمداهمة أحد أوكارالإرهابيين، بعد وقوع اشتباكات"خفيفة" تمكنت خلالها القوات العراقية، من اعتقال القيادى البارز بتنظيم"داعش" والذي كان مسئولا سابقا "الحسبة" بمنطقة الحويجة.

وأشار"البيان" أن التحقيقات المبدئية مع القيادي، أقر بمسئوليته الحالية داخل تنظيم"داعش"عن العمليات الإرهابية، فيما يُعرف بـ"العبرة" بمنطقة بحيرة حمرين، وألقت القوات الأمنية، القبض علي ثلاثة من معاونيه كانوا يعدونلعملية إرهابية جديدة.

يذكر أن، العراق يقوم بعمليات مستمرة بمداهمة أوكار "داعش" بعددا من المحافظات، وعلي رأسها الموصل، والذي كان "داعش" قد أعلنها عاصمة لـ"خلافته" المزعومة، وقد نجحت الأجهزة الأمنية فى ديالى، من ضرب وتفكيك عدة خلايا للتنظيم، بالأضافة إلي اعتقال العشرات منهم.

وكانت السلطات العراقية، أطلقت حملة "ثأر الشهيد" والتي بدأتها في الأول من يوليو الجاري، لمهاجمة المراكز الرئيسة التي يتحصن فيها عن التنيم، وبخاصة بالمناطق الحدودية مع سوريا.