رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
السبت 07/يوليه/2018 - 02:49 م

بالأرقام.. خسائر "داعش" في عمليات "ثأر الشهداء" بالعراق

بالأرقام.. خسائر
رباب الحكيم
aman-dostor.org/11847

كشف قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد جودت، السبت، حصيلة خسائر تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال ثلاثة أيام من عمليات "ثأر الشهداء"، في شمالي بغداد.

وقال جودت، إن عمليات "ثأر الشهداء"، التي انطلقت بها القوات العراقية، وقطعات الشرطة الاتحادية، منذ الرابع من الشهر الجاري، أسفرت عن تفتيش وتطهير 171 قرية، مضيفًا أن قوات الشرطة، قتلت 6 إرهابيين، وألقت القبض على 15 مشتبه بهم، بحسب وكالة روسية.

وأشار إلى الخسائر بصفوف التنظيم الإرهابي "داعش"، خلال العمليات التي شرعت بها القوات في مناطق تابعة لكركوك، وطريق ديالى، شمالي بغداد، إذ دمرت قوات الشرطة الاتحادية، 5 سيارات مفخخة، و32 مضافة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف أن الفرق المختصة من الشرطة الاتحادية عالجت، 48 عبوة ناسفة، ودمرت القطاعات 24 نفقا لتنظيم "داعش" الإرهابي، للفترة منذ الرابع، وحتى يوم أمس الجمعة 6 يوليو.

وتابع: أنه تم تدمير مركز تدريب لتنظيم "داعش"، و16 عبوة ناسفة، منوها إلى أن القوات استولت على 60 قنبلة هاون، وعثرت على 5 صفائح تحتوي مادة C4، مضيفًا أنه تم العثور على عتاد خفيف مجموع قطعه بلغت 205 قطعة، وعلى معمل لتصنيع الصواريخ، في حين طهرت 33 نقطة وربية.

وكانت القوات العراقية، أعلنت بشن عملية "ثأر الشهداء"، الأربعاء، 4 يوليو، لتطهير المناطق الواقعة شرقي الطريق الرابطة بين محافظة ديالى وصلاح الدين، شمال البلاد، من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

كما حققت القوات العراقية، بالتنسيق مع البيشمركة، وإسناد الطيران المحلي والدولي، أهدافًا في عملية واسعة شرعت بها للقضاء على خلايا "داعش" الإرهابي، وتأمين طريق استراتيجي في شرق ديالى، شمالي بغداد.

والجدير بالذكر أن العراق شهدت أزمة، في نهاية الشهر الماضي، بعد تمكن عناصر إرهابية باختطاف مجموعة من المواطنين من محافظتي كربلاء والأنبار، فيما أعلنت القوات الأمنية العراقية، الأربعاء الماضي، العثور على جثث 8 من المختطفين أعدمهم.