رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 05:42 م

تأجيل محاكمة 30 من عناصر الإخوان لجلسة 14 أغسطس المقبل

تأجيل محاكمة 30 من
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/11706

قرر رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار شبيب الضمراني، تأجيل محاكمة 30 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، إلى جلسة 14 أغسطس المقبل.

وكان رئيس محكمة جنايات القاهرة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أصدر قراره السابق، خلال نظره للقضية اليوم الثلاثاء، والتي عقدت جلستها بالتجمع الخامس، بعد أن وجهت النيابة العامة اتهامات ضد العناصر الإخوانية، بقتل مجند شرطة و23 مواطنا من أهالي منطقة المطرية، إلي جانب شروعهم في قتل 7 ضباط شرطة، أثناء الاحتفال بذكري ثورة 25 يناير 2015.

يذكر أن النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي تبين منها أن المتهمين هم من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم قاموا بتنظيم مسيرات مسلحة في ذكرى ثورة يناير، أسفرت عن مقتل مجند شرطة وإصابة 7 آخرين من ضباط الشرطة ومقتل 23 مواطنا من أهالي المطرية من مناهضي الجماعة الإرهابية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد والشروع في القتل، ومقاومة السلطات والتجمهر والتظاهر غير القانوني والبلطجة واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز أسلحة خرطوش وذخيرة ومفرقعات وقنابل بدائية الصنع.