رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
الحدث
الإثنين 04/يونيو/2018 - 12:33 م

وزير داخلية بريطانيا: التهديدات الإرهابية داخل المملكة تضاعفت

جاويد
جاويد
مصطفى كامل
aman-dostor.org/11066

قال ساجد جاويد، وزير خاجية بريطانيا الجديد، ذو الأصول الباكستانية، أن التهديدات الإرهابية في بريطانيا تضاعفت بشكل كبير إلى أعلى مستوى، مشيرًا إلى ضرورة مواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة ونشر خطاب السلام.

وأضاف وزير داخلية المملكة المتحدة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الإثنين، أمام المسؤولين الوطنيين عن مكافحة الإرهاب، أن الإرهاب يستهدف تقسيم المجتمعات، لكنه سيفشل كما فعل في الماضي، مشيرًا إلى قدرة الجماعات الإرهابية على تجنيد الأطفال، واستهدافها ترويج مفاهيم وتعاليم خاطئة وصورة سلبية عن الإسلام.

وأكد "جاويد" أن بريطانيا ستعمل على عرقلة الهجمات الإرهابية في أسرع وقت، بالإضافة إلى التزامها بشراكة مع الاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب، موضحًا أن المسلمين في بريطانيا يلعبون دورًا هاما في طرد الارهابيين ومكافحتهم، وأن المملكة المتحدة زادت تمويل شرطة مكافحة الإرهاب للتعامل مع الهجمات.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان لها أمس، إنها تتوقع أن يبقى التهديد الذي يشكله الإرهاب الإسلامي عند مستواه الحالي المرتفع، لمدة عامين على الأقل، مشيرةً إلى أن الإرهاب اليميني المتطرف يمثل تهديدا متزايدا.

وكان جاويد، أوضح لهيئة الإذاعة البريطانية أن أحد الدروس المستخلصة من الاعتداءات هو أن المعلومات الاستخبارية يجب تقاسمها في وقت أسرع بكثير، مؤكدًا أنه عندما تتلقاها منظمة ما يمكنها فعل المزيد في مرحلة مبكرة.

ورفعت بريطانيا مستوى التهديد الإرهابي إلى الخطر الشديد بعد سلسلة اعتداءات تبناها تنظيم داعش الإرهابي عام 2017، ويعد هذا المستوى هو ثاني أعلى درجة وتعني أن خطر وقوع اعتداء بات مرجحًا بشكل كبير.