رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/أبريل/2018 - 08:18 م

بالأسماء.. رجال أيمن نور في قناة الشرق

بالأسماء.. رجال أيمن
أحمد الجدي
aman-dostor.org/9877

بعد الحرب الشرسة التي شنها العاملون بقناة الشرق على أيمن نور رئيس القناة، بدأ نور يستعين بالمقربين منه للدفاع عنه ومحاولة الرد على الحرب الشرسة عليه، واختار لهذه المهمة مجموعة من العاملين بالقناة التابعين له واعدا إياهم بعدد كبير من المزايا التي سيحصلون عليها لدعمهم له.

معتز مطر

أول الداعمين لأيمن نور بقناة الشرق، وهو الإعلامي معتز مطر والذي جعله نور شريكا له في القناة بعدد من الأسهم تقديرا لدعمه له.

معتز مطر رفض المشاركة في اعتصامات العاملين بالقناة، وأكد على دعمه لأيمن نور، وبسبب هذا الدعم أصبح برنامجه في فترة من الفترات هو البرنامج الوحيد الذي يذاع على القناة مع إيقاف باقي البرامج لدعم مقدميها العاملين مثل برنامج هيثم أبو خليل الحقوقي الإخواني.


ماجد عبد الله

ماجد عبد الله، أحد المشرفين على القناة إعلاميا، رفض الهجوم على أيمن نور، وأصدر بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكد دعمه لنور، وشكره على فتح أبواب قناته لكل من "هب ودب" -على حد وصفه-، كي يعملون ويكسبون قوت يومهم فكان المقابل هجومهم عليه.

وبسبب هذا البيان شن العاملون بالقناة هجوما شرسا عليه، متهمين إياه ببيعهم بعد أن وعده أيمن نور بتقديم برنامج يومي في رمضان المقبل.

محمد ناصر

محمد ناصر أيضا من المؤيدين لأيمن نور، ولم يوافق على مشاركة العاملين بالقناة في تظاهراتهم ضده، مما جعل البعض يهاجمونه بشدة على غرار الهجوم الذي شنوه على معتز مطر لتأييد أيمن نور.

من ضمن المؤيدين طاقم المشرفين في القناة وذلك لأن نور يعطيهم رواتب ضخمة بخلاف المعدين ورؤساء تحرير البرامج الأخرى بخلاف البرنامج الرئيسي الذي يقدمه معتر مطر.