رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيسا التحرير
ماهر فرغلي
صلاح الدين حسن
الحدث
الإثنين 16/أبريل/2018 - 01:32 م

مختار جمعة يحيل ملف بيع أسهم هيئة الأوقاف للنائب العام

الدكتور مختار جمعة
الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
أميرة العناني
aman-dostor.org/9818

كشف مصدر بوزارة الأوقاف عن أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أحال ملف بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك الإسكان والتعمير، وشراء أسهم أخرى بالأمر المباشر، إلى النائب العام.

كان وزير الأوقاف قد أحال الدكتور أحمد عبدالحافظ، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إلى النيابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات؛ بسبب بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك التعمير.

يذكر أن اللجنة التي شكلها الدكتور «جمعة» كانت لفحص إجراءات ما تم بيعه من أسهم الهيئة أو شراؤه لصالحها وآليات إسناد البيع والشراء، ومدى اتخاذ الإجراءات القانوية والإدارية اللازمة من عدمه، وجدوى التصرف الاقتصادي فيما تم بيعه من بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك الإسكان والتعمير، وما تم شراؤه من أسهم لصالح الهيئة من إحدى الشركات الخاصة بالتعامل في الأوراق المالية.

ويترأس اللجنة الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، رئيس مجلس الوكلاء بوزارة الأوقاف، وتتشكل اللجنة بعضوية كل من اللواء عمرو فاروق فريد شكري، رئيس قطاع شئون مكتب وزير الأوقاف، والمهندس سمير الشال، رئيس قطاع الخدمات المركزية، وسمير رفاعي، رئيس الإدارة المركزية للإدارة والتقويم، وعبدالحكيم بهجات، رئيس الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف، والمستشار سامي المحمدي، المستشار القضائي لوزارة الأوقاف.