رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ملفات شخصية
الإثنين 02/أبريل/2018 - 02:40 م

صهيب عبدالمقصود.. كومبارس جديد لـ«عواجيز الإخوان»

صهيب عبد المقصود
صهيب عبد المقصود
أحمد ونيس
aman-dostor.org/9363

على المنصة الرئيسية التي جلس عليها إبراهيم منير، نائب المرشد الأول لجماعة الإخوان الإرهابية، المجهزة في تركيا أمس الأحد، وقف شاب عشريني يتحدث باسم شباب "الإخوان"، يُدعى صهيب عبد المقصود، ليلقي كلمته في احتفالية الجماعة بمناسبة مرور تسعين عاما على تأسيسها.

وبعد ساعات قليلة من انتهاء الجماعة من الاحتفالية وتحدث خلالها على تماسك جماعة الإخوان من الداخل، وزعم أنها قادرة على إسقاط النظام المصري، مكذبًا الحديث عن انشقاقات داخل الجماعة، مؤكدًا على أن الجماعة قادمة وبقوة، لهذا بدأ شباب الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتساءلون "من هذا الشاب؟".

وفي هذا التقرير يجيب "أمان"، عن هذا السؤال، وكانت أولى المعلومات، أن "صهيب"، أصبح رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر بعد ثورة 25 يناير مباشرة لدورة واحدة، وبعد عام فقط من اختياره رئيسا للاتحاد، وفي العام التالي تم تحويله في الانتخابات السابقة في عام 2013، ليصبح متحدثًا باسم الطلاب.

وفي نفس العام أشاد به رجل الأعمال حسن مالك القيادى الإخوانى، كمؤسس لحملة ''انفع غيرك''، والتى دشنها طلاب الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة بقاعة مؤتمرات طب قصر العينى أوائل مارس 2013، وأكد فيها مالك كامل دعم جمعية "ابدأ" لمشاريع الحملة، وأنهم مستعدون للتعاون معهم، فى سابقة هى الأولى من الجمعية للوقوف بجانب الأنشطة الطلابية.

وظل خلال سنوات ما بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ظل "صهيب" أحد الشباب الصاعد لدى جماعة الإخوان، حتى جاءت 30 يونيو، وهرب خارج البلاد بعد نجاح قوات الأمن في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، باتجاه تركيا، وتربى على يد إبراهيم منير نائب المرشد، وأصبح أحد المقربين من محمود حسين الأمين العام للجماعة، والمسيطرين الحاليين على مفاصل الجماعة، حسبما كشفت مصادر داخل الإخوان.