رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأربعاء 28/مارس/2018 - 11:45 ص

قيادي بـ«النور»: نجحنا في الحشد بالانتخابات والإخوان فشلوا

أعضاء حزب النور
أعضاء حزب النور
أحمد الشوربجى
aman-dostor.org/9201

قال الداعية السلفى أحمد هلال، إن جماعة الإخوان المسلمين أثبتت سذاجة رؤيتها السياسية، وعدم صلاحيتها لإدارة دولة بحجم مصر.

وأشار هلال، في تصريحات خاصة لـ"أمان"، إلى أن الجماعة فشلت أيضًا في المراجعات السياسية والاعتراف بالخطأ في تقدير المواقف السياسية.

وأضاف: "أبواق جماعة رابعة استبقت الباب لتطعن في شرف الحزب السياسي واتهامه بالنفاق بسبب الاحتقان والحقد السياسي والغل التاريخي"، على حد وصفه.


واحتشد أعضاء وقيادات حزب النور، والدعوة السلفية، منذ انطلاق الانتخابات الإثنين، أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم في أول أيام الانتخابات الرئاسية بمختلف أنحاء الجمهورية.

ولوحظ وجود مكثف لنساء الحزب السلفي أمام اللجان منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحًا حتى غلقه في التاسعة من مساء الإثنين، فضلًا عن انتشار اللافتات الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودشن الحزب غرفة عمليات مركزية بالقاهرة وغرفاً فرعية لمتابعة سير الانتخابات في مختلف محافظات الجمهورية. كما قام أعضاء الحزب بعمل لجان لاستخراج بيانات الناخبين ونقلهم لمقار الانتخابات.

ونشرت الصفحة الرسمية للحزب صورًا لتخصيص سيارات بجميع المحافظات، وضعوا عليها "شعار النور"، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخصصوها لنقل أعضائهم إلى المقار الانتخابية.

وأدلى قيادات التيار السلفي، وعلى رأسهم ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، وعبدالمنعم الشحات، ومصطفى دياب عضو مجلس الشيوخ، بأصواتهم في الإسكندرية، بينما أدلى رئيس حزب النور، يونس مخيون، بصوته في محافظة البحيرة.