رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 25/مارس/2018 - 12:18 م

الجيش الإسرائيلى يقصف موقعًا عسكريًا فى غزة

أرشيفية
أرشيفية
عمرو عبد المنعم
aman-dostor.org/9070

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه قصف، ليلة أمس، موقعًا عسكريا تابعا لحركة حماس في قطاع غزة، بعدما نفذ فلسطينيون هجوما عبر الحدود على جنوب إسرائيل.

وأشار الجيش الإسرائيلي، في بيان له اليوم، إلى أن «طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت هدفًا في مجمع عسكري لحركة حماس في رفح بجنوب قطاع غزة».

وذكرت صحيفة «معاريف» العبرية، أن الفلسطينيين الأربعة قصوا السياج ودخلوا عبر فتحة منه وتسللوا إلى منطقة «كيسوفيم» شرقي خان يونس، وحاولوا إحراق الرافعة وعادوا للقطاع قبيل وصول قوة من الجيش إلى المكان، إذ عثر في المكان على بنزين وسكين كبيرة وأغراض أخرى.

وأشارت مصادر فلسطينية في غزة إلى أن الطائرة الحربية الإسرائيلية التي قصفت غزة، ليلة أمس، من طراز «إف-16» وقد أطلقت أربعة صواريخ على موقع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في غرب رفح، موضحًا أن القصف نتجت عنه أضرار كثيرة لكن لم تسجل حتى الآن أي إصابات بشرية.

من ناحية أخرى، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، في بيان لها منذ قليل، أن القصف الذي شنته طائرات الاحتلال، مساء السبت، جنوب قطاع غزة؛ يهدف إلى إفشال مسيرة العودة الكبرى المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

ونبّه الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، إلى أن التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، واستهداف مواقع المقاومة، يهدف إلى إرباك الساحة وإرهاب الناس لإفشال مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار.

ولفت برهوم إلى أن هذا يعكس أزمة الاحتلال الحقيقية جراء إصرار الشعب على إفشال مخططاته وانتزاع حقوقه، موضحًا أن محاولات الاحتلال كسر إرادة الشعب ومقاومته لن تنجح.