رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 17/مارس/2018 - 12:26 م

«أزهري من أجل مصر» تدعو الطلاب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

أبو هاشم
أبو هاشم
أميرة العناني
aman-dostor.org/8789

أكد الدكتور محمد أبوهاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر في كلمته الافتتاحية للمنتدى الأول لرابطة أزهري من أجل مصر، أن طلاب الأزهر هم حجز الزاوية لكل طلاب الجامعات المصرية مشيرا إلى أن مصر هي الوعاء لحفظ كتاب الله وستظل صامدة بتعاون أبنائها وتوحدهم.

وأضاف أبوهاشم، أن حب الوطن من الإيمان وعلى الشباب المصري أن يكون قدوة للعالم أجمع في محبة وطنه.

وأوضح الدكتور محمد أبوزيد الأمير منسق بيت العائلة، أن الشباب يقع عليه دور كبير في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد بنشر التوعية ودعم الأعمال الوطنية بمشاركته في انتخابات وطنه.

وأشار الأنبا أرميا مكرم ممثل الكنيسة المصرية، إلى أن الوطن ليس حيزا جغرافيا نعيش فيه وإنما هو تاريخ المرء يرتبط فيه بمؤسسات مجتمعه مسجد وكنيسة ومدرسة وأن الانتماء إليه ضروري لتنمية الحقوق والواجبات وأن المشاركة في الانتخابات جزء أساسي من الانتماء للوطن.

واستكمل محمد جاويش منسق رابطة أزهري من أجل مصر، أن طلاب الجامعات هم أمل المستقبل القادر على النهوض به بتضافر جهوده مع المخلصين من أبناء الوطن.

يذكر أن منتدى أزهري من أجل مصر شارك فيه عدد من طلاب الجامعات المصرية بحضور السادة نواب رئيس جامعة الأزهر الدكتور أشرف البدويهي والدكتور يوسف عامر والدكتور طارق سلمان ولفيف من السادة عمداء الكليات.