رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 14/مارس/2018 - 09:59 م

مصادر: «الإخوان» تخصص لجانًا لمتابعة الانتخابات الرئاسية في لندن

ارشيفية
ارشيفية
أحمد الجدي
aman-dostor.org/8706

أكد ولاء مرسي، أحد رؤساء الجاليات المصرية ببريطانيا، على وجود مخططات إخوانية كبرى لمحاولة إفشال الانتخابات الرئاسية المصرية أو على الأقل تشويهها في عيون الغرب وبالتحديد في عيون الإنجليز.

وشدد مرسي في تصريحاته الخاصة لـ "أمان" على قيام دولة قطر بدفع أموال طائلة للصحافة الإنجليزية من أجل تشويه الانتخابات الرئاسية المصرية هذا بجانب القيام بحملات أخرى لمنع السفر إلى مصر للسياحة بها وذلك دعما للإخوان ورئيسهم المعزول محمد مرسي.

وأشار ولاء إلى قيام الجماعة بتجنيد عدد من السياسيين الإنجليز خاصة من أعضاء البرلمان الإنجليزي بغرفتيه وعلى رأسهم كريسبين بلانت النائب البرلماني الإنجليزي الذي شكل لجنة وطالب بزيارة الإخوان المعزول محمد مرسي في السجن بحجة الاطمئنان على صحته إنما الحقيقة هي كتابة تقارير محرضة ضد مصر بحجة وجود انتهاكات لحقوق الإنسان تتم في السجون المصرية، وفقا لكلامه.

وأوضح القيادي البارز بالجالية المصرية في بريطانيا أن آخر جهود التنظيم الدولي للإخوان لتشويه الانتخابات الرئاسية هي تشكيل مجموعة من اللجان المكونة من أعضاء الإخوان يكون دورهم الوقوف باللجان التصويتية المختلفة المحددة في بريطانيا من أجل تصوير المصريين الذين سيصوتون بهدف استغلال تلك الصور والترويج في الإعلام الغربي عن عدم مشاركة المصريين بالخارج في تلك الانتخابات ومقاطعتهم لها.