رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 10/مارس/2018 - 12:07 م

ياسر برهامى لـ«أمان»: السيسى رجل المرحلة.. وندعمه بقوة

برهامي
برهامي
أحمد ونيس
aman-dostor.org/8548

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس «الدعوة السلفية»، إن الشعب المصري سيترحم على فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حال عدم نجاحه في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنهم لن يتركوا الرئيس يحارب قوى الشر وحده.

وأضاف «برهامي»، في تصريحات خاصة لـ«أمان»، اليوم السبت، أنه يتمنى أن يتقابل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ويجلس معه وجهًا لوجه، وذلك للتأكيد على أن الحزب مستمر في دعمه حتى النهاية، والنقاش حول بعض المتطلبات التي يحتاجها خلال الفترة المقبلة.

أما عن هجوم الإخوان على الرئيس السيسي والدعوة السلفية، يقول برهامي: «إن كلامهم في الهراء، والجماعة انتهت، فهم يحاولون هدم الدولة، ونحن بقيادة السيسي مستمرون في البناء، فهم لن يبعدونا عن مهمتنا الوطنية».

وأشار نائب رئيس «الدعوة السلفية» في تصريحاته، إلى أن عدم مشاركة الشعب في الانتخابات أمر غير مقبول، لأنهم في هذه الحالة يعطون شرعية للإرهابيين.

وأوضح «برهامي» أن جميع تلاميذه وأنصار الحزب سيشاركون في الانتخابات وبقوة، لأن الرئيس هو قائد المرحلة، ومحاولة الإخوان الطعن في وطنيته، خاصة في أزمة جزيرتي تيران وصنافير، «كذب»، لأن الحزب قدم المستندات التي تؤكد أنهما سعوديتان.

وعن تحول فتواه الخاصة بحرمة الانتخابات قبل ثورة 25 يناير، يقول: إن تغيير الفتاوى من الوقت السابق إلى الحالي، جاءت لان الدعوة السلفية كانت وقتها لم تشارك في الحياة السياسية، أما الأن أصبح لها كيان.